عربى ودولى

الرئيس الأرميني يدعو لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة

أعلن الرئيس الأرميني أرمين ساركسيان أنه لا بد من إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد، داعيا لتسليم الحكم إلى حكومة وفاق وطني حتى إجراء هذه الانتخابات.

وقال الرئيس في بيان له: “من الواضح أنه من أجل حماية البلاد من الاضطرابات، ستكون الانتخابات المبكرة للجمعية الوطنية (البرلمان) لا مفر منها”.

ودعا ساركسيان الحكومة الحالية لوضع خارطة طريق تتضمن جدولا زمنيا لإطلاق الإجراءات الدستورية التي ستسمح بإجراء الانتخابات المبكرة.

يذكر أن أرمينيا قد شهدت احتجاجات واسعة ومظاهرات تنتقد صيغة اتفاق وقف إطلاق النار في /قره باغ/ بين أذربيجان وأرمينيا، الذي تم برعاية روسية.. وطالبت الاحتجاجات باستقالة حكومة نيكول باشينيان في أعقاب توقيعه ذلك الاتفاق.

وعلى صلة بالموضوع تمكن جهاز الاستخبارات الأرميني في الأيام الماضية من إحباط محاولة لاغتيال رئيس الوزراء الحالي نيكول باشينيان، والاستيلاء على السلطة من جانب مجموعة من المسؤولين السابقين.

يذكر أن الاتفاق الذي وقعت عليه روسيا وأرمينيا وأذربيجان، نص على وقف إطلاق النار اعتبارا من 10 نوفمبر ونشر قوات حفظ سلام روسية عند خط التماس.

كما يقضي الاتفاق باحتفاظ قوات الطرفين المتنازعين على المواقع التي كانت فيها في 10 نوفمبر، وتسليم أرمينيا بعض المناطق المتاخمة لقره باغ إلى أذربيجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: