إعلام

الجزيرة الوثائقية تحتفي بصناع أفلامها المنافسين في “إدفا”

احتفت قناة الجزيرة الوثائقية بنخبة من صناع أفلامها الواعدين بمناسبة اختيار أفلامهم للمنافسة في الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان “إدفا” الدولي للأفلام الوثائقية التي تجري فعالياتها حتى 29 نوفمبر الجاري في العاصمة الهولندية أمستردام.

بهذه المناسبة عقدت إدارة الوثائقية يوم الخميس الماضي بمقرها جلسة تفاعلية عن بُعد، حضرها خمسة من منتجيها العرب الذين اختيرت أفلامهم للمشاركة في إدفا، ترأس الجلسة السيد أحمد محفوظ مدير القناة، ومدير إدارة الإنتاج جمال الدلالي، بحضور فريق الإنتاج الداخلي في القناة.

وأكد أحمد محفوظ في بداية حديثه إلى المنتجين فخره واعتزازه بالأفلام التي تشارك بها الجزيرة الوثائقية في فعاليات إدفا هذه السنة، الحدث الذي يعتبر إنجازاً عظيماً لجهة إنتاج عربية واحدة في سنة واحدة حسب وصفه.

وتشارك الوثائقية بخمسة أفلام هي: فيلمان من إنتاجها الكامل وهما “القصة الخامسة” (The Fifth Story) للمخرج العراقي أحمد عبد، وفيلم “في زاوية أمي” (The Postcard) للمخرجة المغربية أسماء المدير، بالإضافة إلى ثلاثة أفلام إنتاج مشترك مع مؤسسات دولية وهي، “نحن في الداخل” (We are Inside) للمخرجة اللبنانية فرح قاسم، و”الخيوط الذهبية” (The Golden Thread ) للمخرجة الهندية نشتان جاين، و”الطريق إلى كينشاسا” (Downstream to Kinshasa) للمخرج الكونغولي ديدو حمادي.

ونوه محفوظ بأهمية هذه المشاركة في إظهار شخصية المنتَج العربي ووضعه رأسا برأس مع الإنتاجات الغربية لنعرض ثقافتنا ونقول رأينا ونبرز شخصية المخرج العربي في المحافل الدولية.
وفي ختام الجلسة وعد محفوظ المنتجين بمواصلة دعم القناة لهم بأقسى قدر ممكن حتى تصل أصواتهم إلى أكبر المهرجانات الوثائقية على مستوى العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: