أخبار قطرعربى ودولىمال و أعمال

استعراض تجربة اللجنة العليا للمشاريع بمؤتمر كلاود سيك 2020

تشارك اللجنة العليا للمشاريع والإرث في مؤتمر تريند مايكرو للأمن السحابي “كلاود سيك 2020″، حيث سيقدم بشار الخطيب، مدير البرنامج – وحدة الأمن السيبراني لدى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وخالد الهاشمي، مسؤول البرامج – وحدة الأمن السيبراني لدى اللجنة، كلمة بعنوان: “الاستعداد لكأس العالم FIFA قطر 2022”. وبهذه المناسبة، قال أسعد عرابي، المدير الإقليمي لشركة «تريند مايكرو» في الخليج: “فرضت جائحة فيروس كورونا ضغوطًا على مؤسسات الشرق الأوسط، ولكن من المشجع أن أكثر من ثلاثة أرباع المؤسسات في المنطقة تتطلّع إلى التحول الرقمي والأمن السيبراني لتمكين العمل عن بُعد وأتمتة الأمن الإلكتروني وتهيئة السحابة بشكل صحيح. ويمكن للحاضرين في حدث كلاود سيك الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والتي تنظّم واحدة من أكبر الفعاليات والأحداث في العالم وأكثرها إبداعًا”.
واستقطبت عمليات التحول الرقمي والأمن السحابي خلال فترة انتشار فيروس كورونا اهتمام 79% من الشركات التي تسعى لمعرفة المزيد عن هذه العمليات، وتخطط لاستثمارها. تلتها الأبحاث الخاصة بالتهديدات والثغرات الأمنية التي حظيت باهتمام 62% من الشركات، ومن ثم المخاطر والامتثال التي ركزت عليها 49% من الشركات وفقاً لنتائج الدراسة التي أجرتها شركة “تريند مايكرو” قبيل انطلاق فعاليات مؤتمر الأمن السحابي “كلاود سيك 2020” CLOUDSEC 2020 الذي ترعاه الشركة، وشملت الدراسة 2,064 من صانعي القرار المختصين في قطاع الأعمال وتقنية المعلومات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا. ويعد مؤتمر الأمن السحابي “كلاود سيك 2020” أحد أكبر الفعاليات المتخصصة في مجال الأمن الالكتروني، والذي ينظم خلال الفترة ما بين 24 حتى 26 من نوفمبر الحالي.
ولم تخالف نتائج الدراسة التوقعات بالنظر إلى العدد الكبير من الشركات التي ترغب بتسريع وتيرة مشاريعها في مجال التحول الرقمي، ونقل أعمالها نحو السحابة في ظل تواصل وتسارع أزمة كوفيد – 19، وانعكاسها بشكل مباشر على مفاهيم التشاركية، والإنتاجية، والإيرادات الصافية للأعمال على امتداد الكثير من الصناعات. وللتغلب على هذه المصاعب والتحديات، تحتم على الجميع اللجوء إلى الابتكار، والاستفادة من التقنيات الجديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق