أخبار قطرعربى ودولىمال و أعمال

سفير الجزائر: علاقاتنا مع قطر استثنائية تعززها الزيارات رفيعة المستوى

احتفل سعادة الدكتور مصطفى بوطورة سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة لدى دولة قطر بالذكرى السادسة والستين لاندلاعِ ثورةِ أول نوفمبر. وحضر الاحتفال سعادة السيد عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي، وزير البلدية والبيئة، سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية،
سعادة السفير ابراهيم يوسف عبد الله فخرو، مدير إدارة المراسم، الى جانب سعادة السيد علي ابراهيم أحمد، سفير دولة إرتريا وعميد السلك الدبلوماسي.
وقال سعادة الدكتور مصطفى بوطورة سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة إنّ العلاقات بين الجزائر وقطر تشهد تطورا مستمرا، معتبرا أن المشاورات السياسية المنتظمة على جميع المستويات والزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين خير شاهد على النوعية الاستثنائية لهذه العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين.
وأكد سعادة السفير بوطورة في كلمة بمناسبة اليوم الوطني للجزائر، أن زيارة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى الجزائر يوم 25 فبراير 2020 دليل على العلاقات الاستثنائية بين البلدين، وأنها أعطت دفعًا مهما لمسار العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما أسفرت عنهُ من توجيهات وقرارات تمت أثناء محادثات صاحب السمو مع أخيه السيّد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية.
وأشار سعادة السفير إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين شهد قفزة نوعية جسدها بشكل جيد إنشاء الشركة “الجزائرية القطرية للصلب”، التي شيدت مجمعا ضخما للصلب في منطقة بلارة بولاية جيجل شرقي الجزائر العاصمة، بتكلفة استثمارية بلغت حوالي ملياري دولار، وبطاقة إنتاجية تفوق 400 مليون طن من الصلب للسوق المحلي، فيما تتجه في المرحلة الثانية، نحو التصدير، وكذلك مجموعة أوريدو الرائدة في قطاع الاتصالات التي حققت وتحقق نجاحا معتبرا في الجزائر، ومن المنتظر أن تتعزز هذه الشراكة، وتتوسع إلى مجالات الزراعة والسياحة والخدمات، مع الاجتماع المنتظر للجنة المشتركة للتعاون ومجلس رجال الأعمال.
وأعرب سعادة السفير عن اعجابه الكبير بالإنجازات التي تم تحقيقها في قطر في ظرف قياسي ووفقا للمقاييس العالمية بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق