عربى ودولى

ميشيغان تعتمد فوز بايدن.. ووول ستريت تكشف عن مرشحة الرئيس لوزارة الخزانة

صوّت مجلس فرز الأصوات بولاية ميشيغان الأمريكية لصالح التصديق على نتيجة انتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من نوفمبر، والتي أظهرت فوز الديمقراطي جو بايدن بالتصويت في الولاية.

وأقر المجلس النتيجة في اجتماع تم بثه عبر الانترنت، بحسب رويترز، حيث استمرت الجلسة أكثر من 3 ساعاتن وفق الجزيرة، فيما رفضت المحكمة العليا في بنسيلفانيا طعن حملة ترامب بشأن 8 آلاف بطاقة اقتراع في فيلادلفيا وتراجع عن أمر بالتخلص من 2000 بطاقة اقتراع في مقاطعة أليغاني

وفي سياق التطورات الأمريكية، قالت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مصادر، إن بايدن يعتزم ترشيح رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي السابقة جانيت يلين لشغل منصب وزير الخزانة في إدارته المقبلة.

وأشارت رويترز إلى أن متحدث باسم حملة بايدن بالإضافة غلى المرشحة المحتملة لوزارة الخزانة امتنعا عن التعقيب، موضحة إنه إذا تولت يلين (74 عاماً) المنصب فإنها ستكون أول إمرأة ترأس وزارة الخزانة الأمريكية.

ودعت يلين إلى زيادة الانفاق الحكومي لدعم الاقتصاد الأمريكي للخروج من ركود عميق ناتج عن أزمة فيروس كورونا، وكثيراً ما أشارت إلى تنامي عدم المساواة الاقتصادية في الولايات المتحدة كتهديد لقيم أمريكا ومستقبلها.

ورأست يلين مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الفترة من 2014 إلى 2018. وكانت نائبة لرئيس مجلس الاحتياطي من 2010 إلى 2014. وحصلت يلين على درجة الدكتوراة في علم الاقتصاد من جامعة ييل.

وفي وقت سابق اليوم أعلن بايدن سلسلة تعيينات في حكومته المقبلة في مقدمها أنتوني بلينكن لتولي وزارة الخارجية اعتباراً من 20 يناير.

وكشف عن تعيين جون كيري، وزير الخارجية الأسبق في عهد باراك أوباما، بمنصب موفد الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، وتسميته للمرة الأولى الإسباني الأصل اليخاندرو مايوركاس وزيراً للامن الداخلي، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وبحسب الجزيرة عبر تويتر، فقد أعلن بايدن عن تعيين أفريل هاينز رئيسة للاستخبارات الوطنية لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب، بالإضافة إلى جايك سوليفان مستشاراً للأمن القومي، وليندا توماس غريفيلد مندوبة لبلاده لدى الأمم المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق