كورونا

انتهاء حظر التجوال في 15 ولاية تركية بعد فرضه لمدة يومين بسبب كورونا

انتهى حظر التجول في 15 ولاية تركية والذي استمر ليومين، وكذلك تم رفع القيود المفروضة منذ مطلع إبريل نيسان الماضي، على حركة التنقل بين هذه الولايات.

وذكرت مصادر صحفيه أنه اعتباراً من اليوم الإثنين، ووفقاً لضوابط معينة حددتها الجهات الرسمية، يتم بدء الرحلات الجوية الداخلية، من اسطنبول إلى كلّ من: أنطاليا (جنوب)، وإزمير (غرب)، وطْرَابزون (شمال شرق).

وبدء موسم السياحة الداخلية، وعمل الفنادق والمرافق السياحية، وعودة افتتاح أشهر سوق سياحي في اسطنبول، غراند بازار/كابالي تشارشي، مع عودة عمل موظفي القطاعات الحكومية.

كما تم رفع الحظر عن حركة المركبات، من وإلى الولايات الـ15 التي يشملها الحظر، وفتح المطاعم والمقاهي، مع منع تقديم النرجيلة.

وتم فتح كلّ الأماكن العامة، من شواطئ، وحدائق العامة، وغابات ومتنزهات، ومتاحف، وأماكن الترفيه المختلفة، مع فتح الصالات الرياضية، والمسارح والقاعات ودور السينما وباقي المجمّعات التجارية.

وسيتم الإبقاء على الوضع القائم لكبار السن (فوق 65 عاماً)، ومن هم دون18عاماً، والمقصود هنا الحظر المنزلي، والإبقاء على حظر التجوّل خلال العطلة الأسبوعية (السبت والأحد) قائماً لفترة قادمة حتى تتضح الصورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق