عربى ودولى

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 20 فلسطينيا خلال حملة مداهمات واعتقالات نفذتها في عدد من محافظات الضفة الغربية، رافقها اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطنيين وجنود الاحتلال أطلقت خلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت محافظة قلقيلية وداهمت العديد من المنازل والعبث بمحتوياتها، اليوم الخميس، قبل ان تقدم على اعتقال خمسة مواطنين وهم: سعد تيسير منصور (25 عاما)، وزيد فتحي رضوان (19 عاما)، واياد احمد شبيطة (18 عانما)، ويحيى رشيد رضوان (18 عاما)، ومن بلدة كفر ثلث اعتقلت ادهم رفيق شواهنة (35 عاما).

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي ، ان قوات الاحتلال اقتحمت بقوات عسكرية كبيرة محافظة الخليل، وشرعت بتنفيذ عمليات اعتقال بحق الفلسطنيين، وعرف من بينهم : عصام حسن الزهور، ومصطفى أحمد العصافرة، ومعن عرفات العطاونة، ، وأحمد محمد أبو ريا، وشقيقه ايهاب، كما اعتقل الأسير المحرر بلال عبد الرحمن اسماعيل عوض (19 عاما)، وكفاح أحمد علي أبو عياش (37 عاما)، ومحمد سامي علي أبو عياش (25 عاما)، من بيت امر شمال الخليل.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية عارورة شمال غرب رام الله والبيرة، وهما أيسر نعيم سليمان عاروري (20 عاما)، وأيمن العطشان (22 عاما)، وهما طالبان في جامعة بيرزيت، بعد ان داهمت منزليهما.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن شعيبات من بيت ساحور شرق بيت لحم، بعد أن داهمت منزله في منطقة واد أبو سعدى في بيت ساحور وفتشته.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من طولكرم وهم: يحيى صادق القاروط (21 عاما) من ضاحية اكتابا شرق طولكرم، وأوس محمد خضر حصري (22 عاما) من ضاحية ذنابة شرق المدينة، ومنجد محمد عبد الله رضوان (22 عاما) من مخيم طولكرم، بعد أن داهمت منازلهم وقامت بعمليات بحث وتفتيش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: