كورونا

حصيلة كورونا: ارتفاع قياسي للإصابات بالهند وتضخم الوفيات في باكستان

شهدت الهند تسجيل أكبر حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا (كوفيد 19)، اليوم الخميس، بينما سجلت جارتها باكستان أكبر حصيلة وفيات يومية نتيجة تفشي الوباء في البلاد.

وسجلت الهند 9304 حالات جديدة في ارتفاع قياسي لعدد الإصابات في يوم واحد، ما يرفع مجموع الإصابات إلى 216919 حالة مع 6075 حالة وفاة، حسبما أوردت وزارة الصحة، اليوم الخميس.

وتجاوز عدد المتوفين نتيجة مرض (كوفيد 19) في الهند 6 آلاف بعد تسجيل 260 حالة وفاة في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة إنها كثفت من الاختبارات في جميع أنحاء البلاد وأجرت 4 ملايين اختبار. وقالت إن القدرة اليومية كانت حوالي 140 ألف اختبار تم إجراؤها من خلال 480 مختبرا حكوميا و208 مختبرات خاصة.

وسجلت باكستان ارتفاعا قياسيا في الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد بإجمالي 82 حالة وفاة جديدة، و 4688 إصابة. وتقول إن ذلك نتاج زيادة الاختبارات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتزايد تفشي المرض في باكستان بشكل مطرد منذ تسجيل الحالة الأولى في فبراير/ شباط. إذ توفي منذ ذلك الحين 1770 شخصًا وأثبتت نتائج الاختبارات إصابة 85،264 شخصًا.

وهناك ما يصل إلى 901 مريضا في حالة حرجة بمستشفيات باكستان اليوم الخميس. ولا يوجد في البلاد سوى 3000 سرير للعناية الفائقة يخدم 220 مليون نسمة.

ومعظم الإصابات في الهند في الأسابيع الأخيرة، في المدن. ولا تزال ولاية ماهاراشترا الساحلية هي الأكثر تضررا، حيث سجلت 74860 حالة إصابة و2587 حالة وفاة.

والهند هي سابع دولة تضررت من الوباء.

بينما يأتي ارتفاع عدد الإصابات في باكستان بعد أن خفف رئيس الوزراء عمران خان قيود الإغلاق رغم توصيات خبراء باستمرارها لمنع انتشار الفيروس.

واتهمت السلطات الباكستانية الأشخاص الذين لا يلتزمون بقواعد التباعد الاجتماعي بالتسبب في تفشي المرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: