عربى ودولى

جرائم إسرائيلية متواصلة في القدس.. اعتقالات وقرارات إبعاد

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أربعة فلسطينيين بعد مداهمتها لأحياء مدينة القدس المحتلة، كما أبعدت امرأتين عن المدينة لمدة تترواح بين 3 و5 أشهر إحداهما صحفية.

وداهمت قوات الاحتلال البلدة القديمة في القدس، واعتقلت كلا من خالد سخن، ومحمد عتيق وحسن عتيق وأدهم زعتري من أمام باب العامود تزامنًا مع إغلاقه أمام المواطنين فجر اليوم لساعات عدة.

واقتحمت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم بلدة العيساوية وداهمت عدة مناطق في حي عبيد حيث اندلعت مواجهات مع الشبان الذين تصدوا لجنود الاحتلال باستخدام المفرقعات النارية والحجارة.

كذلك أغلق الاحتلال صباح اليوم منطقة باب العامود بحجة فحص جسم مشبوه، وفي منطقة المصرارة بالقدس، أوقفت قوات الاحتلال توقف عددا من الشبان وأخضعتهم لتفتيش.

كما سلمت قوات الاحتلال كلا من الصحفية المقدسية سندس عويس قرار إبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 3 أشهر، وكذلك المواطنة المقدسية رائدة سعيد قرار إبعاد عن الأقصى لمدة 5 أشهر.

وأجبرت بلدية الاحتلال المواطن المقدسي إبراهيم سري على إزالة غرفة من الخشب و الحديد وخلع الأشجار الموجودة في أرضه في حي دير السنة بقرية جبل المكبر، علما أن بلدية الاحتلال هدمت له غرفه في نفس الأرض قبل 4 سنوات.

ويتعرض الفلسطينيون في القدس المحتلة لهجمة إسرائيلية متواصلة بالاعتقال والملاحقة وفرض الغرامات الباهظة وهدم المنازل والمصالح التجارية بهدف تهجيريهم من المدينة وتفريغها من سكانها لتسهيل عملية تهويدها والسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى.
الأقصى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: