كورونافن

تايلاند تقيم مهرجانا للموسيقى على الإنترنت بسبب كورونا

شاهد محبو موسيقى الروك في تايلاند، اليوم الأحد، فرقهم المفضلة وهي تعزف عبر منصة زوم مع انطلاق أحد مهرجانات الموسيقى في بث مباشر على الإنترنت.

وجرى حظر التجمعات العامة في تايلاند منذ منتصف مارس آذار لمنع انتشار فيروس كورونا، لكن عرض اليوم الأحد الذي استمر ست ساعات أعطى الناس فرصة لمشاهدة الفنانين والتفاعل معهم عن بعد.

وقالت سيرياجورن إيمتومتيد (21 عاما) قبل أن تبدأ فرقتها المفضلة عرضها “لم تقدم فرقتنا المفضلة أي عرض حي منذ بدء إجراءات العزل العام، لذا فإن رؤيتها اليوم ستجعلني سعيدة”.

وتجمع بعض عشاق الموسيقى في مجموعات صغيرة، مسموح بها بموجب قيود مواجهة فيروس كورونا، لمشاهدة الحدث الذي بلغت فيه قيمة التذكرة 499 بات (15.84 دولار) وبيعت حوالي 3000 منها.

وقال سامكوان تونسمبونج المدير الإداري لشركة (وات ذا داك ميوزيك) المنظمة للمهرجان “مهرجان الموسيقى الافتراضية يسمح للجمهور والفنانين بالتفاعل، ويمكنهم الغناء والحديث مع بعضهم البعض… أعتقد أن هذا أقرب لأن تكون في حفل موسيقي فعلي”.

لكن سيرينابا داراتوم، وهي طالبة تبلغ من العمر 15 عاما كانت تشاهد الحدث مع ثلاثة من أصدقائها، قالت إن مشاهدة الحفل عبر الإنترنت لا تجعله مثيرا مثلما هو الحال في الحفلات المباشرة.

وأضافت “على الرغم من أنني أشاهد الفنانين عن قرب على الشاشة، فأنا ما زلت بعيدة عنهم لأننا في مواقع مختلفة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: