شركات قطر

رئيس العمليات بشركة التحالف للمواد الغذائية والتجارة: 450 صنفًا من اللحوم والدواجن صناعة قطرية.. ومنتجنا الوطني ينافس المنتج العالمي

 

في ظل ما يواجهه العالم في هذا التوقيت من أزمة عالمية ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي، تسعى دولتنا لدعم مصانع وشركات المواد الغذائية؛ إذ تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يلبي حاجة المواطنين والمقيمين في دولتنا تزامنًا مع شهر رمضان المبارك الذي يتزايد فيه الإقبال على شراء المواد الغذائية بأنواعها المختلفة والمتنوعة

التقى موقع “عيون قطر” بالسيد أشرف حسن، رئيس العمليات بشركة التحالف للمواد الغذائية والتجارة، وإلى نص الحوار.

يُمثل شهر رمضان المبارك موسمًا لارتفاع معدلات المبيعات للمواد الغذائية فماذا عن استعدادكم للشهر الفضيل؟

من المعروف أن شهر رمضان المبارك من الأشهر التي تزيد فيها الإقبال على المنتجات الغذائية مما دعا إلى وضع خطه لتوفير المنتجات داخل الأسواق من لحوم ودواجن مصنعة ماركة جورمية وماركة روزارى وهى منتجات قطرية الصنع تتمتع بأعلى مستويات الجودة وطبقًا للمواصفات العالمية وبتقنية وتكنولوجيا عالية جدًا إذ نعمل على إرضاء المستهلك ومن ثم تم مضاعفة الإنتاج إلى ثلاث مرات لسد احتياجات السوق من المنتجات القطرية وتم توفير السلع الأساسية للمستهلك مثل الأرز والزيت الفول والطحينة مع منتجات العطارة الخاصة بشهر رمضان كالبهارات وما شابه ذلك.

هل تتضاعف كميات الإنتاج من اللحوم والدواجن لديكم في شهر رمضان تلبية لاحتياجات السوق المحلي؟

بالتأكيد تتضاعف الكميات تلبية لسد احتياجات السوق المحلي وحاجة المستهلك؛ إذ نعمل زيادة إنتاجنا من اللحوم والدواجن سواء المصنعة أو الطازجة ونسعى إلى تلبية حاجة المستهلك اليومية خلال الشهر الفضيل.

شركة التحالف شركة قطرية لاستيراد وتصدير الأغذية فإلى أي مدى تعتمدون على الإنتاج المحلي؟

بنيت شركة التحالف لدعم المنتج الوطني من اللحوم والدواجن من خلال مصانعنا القطرية لإنتاج اللحوم ومن خلال مزارعنا اجريكو لزراعة الخضروات الأورجانيك والاستيراد أيضًا والمنتج الوطني يُنافس المنتج العالمي بمواصفات قياسية.

ما هي آلية التنوع في المنتجات الخاصة بكم، وإلى أي مدى تعتمد شركتكم على إضافة أنواع ومنتجات جديدة؟

تتمتع الشركة بالتنوع في المنتجات نحن نقوم بعرض 450 صنفًا من المنتجات اللحوم والدواجن قطرية الصنع مع عرض كميات كبيرة من زيوت الطعام من خلال مصنع كريستال إنتاج قطري أيضًا مع كميات كبيرة من الخضروات الطازجة المعقمة أورجانيك بجانب الاستيراد من جميع أنحاء العالم من الجبن والأرز والمعلبات ومنتجات البقالة والبيض والأسماك والبطاطس.

ماذا عن استراتيجية شركة التحالف في بعض الأزمات وهل لديكم بدائل تتعلق بالاستيراد والتعاقد مع موردين لتلبية حاجة السوق القطري؟

شركة التحالف لديها استراتيجية في التعامل مع بعض الأزمات بتوفير المنتجات الغذائية من أكثر من مصدر وبأسعار أقل مع مقارنة الجودة والنوعية إذ نتعامل مع أكبر عدد من الموردين في جميع أنحاء العالم.

مع الانتشار العالمي لفيروس كورونا.. ما هي إجراءات السلامة التي اتبعتها شركتكم للحفاظ على السلامة العامة مع العمال والموظفين في التعامل مع الفيروس؟

تم التعامل مع الوضع بأسلوب عملي بداية تم إيقاف العمل ببصمة الدخول للموظفين ومن ثم التعقيم والتطهير لجميع الموظفين ولجميع السيارات ومسؤولي التوصيل مع المنتجات والجودة لخروج منتج آمن على صحة المستهلك، فنحن نلتزم بإجراءات مشددة نظرًا لتعاملنا في مجال المواد الغذائية.

من وجهة نظرك كيف ترى أهمية القرارات التي اتخذتها الحكومة القطرية في مساندة القطاع الخاص وكيف استفدتم منها كشركة؟

بداية حزمة القرارات التي اتُخذت من قبل الحكومة القطرية وتوجيه حضرة صاحب السمو بدعم وتقديم محفزات مالية واقتصادية بمبلغ ٧٥ مليار ريال قطري للقطاع الخاص وتأجيل أقساط القروض وقرار سموه بإعفاء السلع الغذائية والطبية من الرسوم الجمركية لمدة ستة أشهر على أن ينعكس ذلك على سعر البيع للمستهلك؛ كل ذلك ساعد على دعم الشركات بالقطاع الخاص خصوصًا شركات المواد الغذائية لخلق أسواقًا ذات اكتفاء من جميع طلبات المستهلك.

بمناسبة شهر رمضان المبارك ماذا تقولون للشعب القطري وللعالم العربي كافة؟

نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله ورعاه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وإلى الشعب القطري الكريم والأمة العربية والإسلامية؛ سائلين المولى عز وجل أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: