كورونا

مخاوف من موجة كورونا جديدة في إيران

حثت وزارة الصحة الإيرانية الناس اليوم الاثنين على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة في أعقاب تحذيرات من أن تواجه طهران موجة جديدة من العدوى بفيروس كورونا.

وكان مسؤولو الصحة حذروا من احتمال تفشي موجة ثانية أقوى من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إذا تجاهل الناس قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور حسبما أفاد التليفزيون الرسمي الإيراني إن حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في إيران وصلت إلى 8351 بعد تسجيل 70 حالة وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف أن عدد حالات الإصابة الجديدة انخفض إلى 2043، ليصل العدد الإجمالي إلى 173832.

وقال جهانبور “يجب على الجميع ارتداء الكمامات أثناء وجودهم في الأماكن العامة مثل المتاجر أو أي أماكن أخرى لا يتسنى فيها تحقيق التباعد الاجتماعي بأفضل صورة”.

وسجلت إيران يوم الخميس 3574 حالة إصابة جديدة، وهو أعلى عدد يومي للإصابات تصل إليه حتى الآن.

وقالت السلطات إن التوسع في إجراء اختبارات الكشف عن الفيروس ربما يكون سببا في زيادة عدد حالات الإصابة المسجلة.

وفرضت إيران قيودا للحد من انتشار كوفيد-19 في منتصف أبريل / نيسان ثم بدأت في تخفيفها بعد أن انخفض العدد اليومي للوفيات والحالات المصابة، وكان القلق من تأثير هذه التدابير على الاقتصاد المتضرر من العقوبات أحد أسباب تخفيف القيود.

لكن وتيرة الإصابات المسجلة ارتفعت مرة أخرى في مايو / أيار، واضطرت الحكومة إلى إعادة فرض القيود في بعض الأقاليم بعد تفشي المرض محليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: