كورونا

موسكو ترفع تقديرها لوفيات كورونا بإضافة 3365 حالة

قالت الإدارة الصحية في موسكو، إن 5260 شخصا لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا المستجد في المدينة في شهر مايو/ أيار وهو عدد أعلى بكثير من 1895 الذي سجله مركز مكافحة أزمة فيروس كورونا الروسي على مدار الشهر.

يذكر أن سكان موسكو بدأوا في استئناف عاداتهم اليومية الطبيعية أمس الثلاثاء بعد رفع إجراءات عزل عام فرضت لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد عقب أكثر من شهرين على الرغم من أن العاصمة الروسية ما زالت تسجل ما يفوق ألف حالة إصابة جديدة يوميا.

وأصبح بإمكان سكان موسكو البالغ عددهم 13 مليون نسمة الخروج في أي وقت واستخدام وسائل النقل العامة والتحرك في أنحاء المدينة في مركباتهم دون أي قيود أو تصاريح.

وأعلن سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو انتهاء الإجراءات يوم الإثنين وقال إن الجائحة تنحسر في المدينة وإنه سيبدأ في رفع القيود اليوم الثلاثاء على أن تنتهي كل الإجراءات بالكامل في وقت لاحق هذا الشهر.

واتهم منتقدون سوبيانين بالتسرع في تخفيف إجراءات العزل العام للسماح بعرض عسكري في الساحة الحمراء في العاصمة في وقت لاحق هذا الشهر وتصويت على مستوى البلاد في الأول من يوليو تموز قد يسفر عن تمديد حكم فلاديمير بوتين حتى 2036.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين للصحفيين، إنه لا يعتقد أن قرار رفع إجراءات العزل العام في موسكو كان متسرعا، لأن بعض القيود ستظل سارية حتى وقت لاحق من هذا الشهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: