عربى ودولى

اعتقال 17 فلسطينيا في الضفة والقدس.. واحتجاجات بين الأسرى

نفذ الأسرى الفلسطينيين، في سجن “عوفر”، اليوم الخميس، سلسلة خطوات احتجاجية ضد الممارسات العنصرية التي تقوم بها مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم، بينما يواصل الاحتلال حملة الاعتقالات في الضفة والقدس.

وقال نادي الأسير في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن الأسرى الفلسطينيين قاموا بإرجاع وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام، احتجاجا على رفض إدارة السجن توفير الملابس للأسرى الموقوفين، واستمرار وقف زيارات عائلاتهم.

وأوضح نادي الاسير ،إٔن هناك تصاعدا في نسبة الاعتقالات منذ مطلع مايو/أيار الماضي، رافقه استمرار إدارة سجون الاحتلال بوقف زيارات عائلات الأسرى منذ شهر مارس/آذار المنصرم، كجزء من الإجراءات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا، والتي أدت إلى تفاقم الأزمة تحديدا في السجون التي يقبع فيها الأسرى الجدد، حيث تُشكل زيارة العائلة السبيل الوحيد لإمكانية إدخال الملابس لهم.

وجدد نادي الأسير مطالبته لكافة جهات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي، بضرورة التدخل والضغط على إدارة سجون الاحتلال لوقف إجراءاتها المرتبطة بأزمة الوباء، والتي تحولت إلى أدوات سلب وحرمان.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، 17 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين من بينهم فتية.
وأوضح نادي الأسير أن 5 جرى اعتقالهم من بيت لحم وهم: سالم عيسى رشايدة (55 عاماً)، ونجله شاهر(30 عاماً)، وأمير مراد طقاطقة (16 عاماً)، وجبريل نسيم طقاطقة (16 عاماً)، وعيسى محمد عياد الهريمي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية بالقدس المحتلة، واعتقلت 6 وهم إياس حسين عبيد، ويزن عيد عبيد، ومنتصر ناصر سبتة، ونصر درويش، وأحمد التوتنجي، والفتى حسين شادي عبيد الذي تعرض للضرب المبرح على يد قوات الاحتلال قبل اعتقاله.

وأوضح نادي الأسير، ان قوات الاحتلال اعتقلت 3 من مخيم الأمعري، في محافظة رام الله وهم: الشاب مصطفى عبد الكريم الشاويش، بعد أن داهمت منزله والعبث بمحتوياته ، والشابين : محمد أحمد جاد الحق ومحمد رمضان جاد الحق على حاجز عسكري مفاجئ قرب حي أم الشرايط، وهما من سكان مخيم الامعري، كما اعتقل الاحتلال الأسير المحرر أمير مراد طقاطقة (17 عاما)، من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

كما اعتقل الاحتلال اعتقلت الشابين زكريا شبيطة عبد الحميد شبيطة (26 عاما)، وأحمد خالد بدوان (20 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما في بلدة عزون شرق قلقيلية، والمواطن زايد اخضيرات (47 عاما) من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: