كورونا

آخر مستجدات فيروس كورونا في شرق آسيا.. الأنظار صوب الصين

ما تزال دول شرق أسيا تعاني من تبعات فيروس كورونا، على الرغم من تسجيلها أعداد بين المتوسطة والضئيلة، وبينما عاد شبح تفشي الفيروس في الصين مجددا، سجلت دول أخرى أرقاما أقل عن سابقتها في الأيام الماضية..

الفلبين

أعلنت وزارة الصحة في الفلبين، اليوم السبت تسجيل 607 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد و22 وفاة ليصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة إلى 25392 إصابة والوفيات إلى 1074.

وأضافت الوزارة أن 252 مريضا تعافوا مما زاد عدد من تماثلوا للشفاء من كورونا إلى 5706 مرضى.

ماليزيا

أما ماليزيا فأعلنت عن تسجيل 43 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع العدد الإجمالي إلى 8445 إصابة.

كما أعلنت وزارة الصحة عن وفاة واحدة جديدة ليبلغ مجموع الوفيات جراء الفيروس 120.

إندونيسيا

فيما أعلن أحمد يوريانتو المسؤول في وزارة الصحة الإندونيسية اليوم السبت عن تسجيل 1014 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد إلى جانب 43 وفاة مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 37420 والوفيات إلى 2091.

وأضاف إن 563 مريضا آخر تعافوا من مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 13776.

وأشار إلى أن كل الحالات الجديدة المسجلة أصيبت بالعدوى داخل البلاد.

بكين

قال مسؤول في بكين اليوم السبت إن إحدى مناطق العاصمة الصينية “في وضع طوارئ الحرب” بعد ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا يتعلق بسوق للجملة هناك.

وقال تشو جونواي المسؤول بمنطقة فنغتاي خلال إفادة إن اختبارات شملت 517 شخصا بسوق شينفادي الواقع بالمنطقة أظهرت إصابة 45 منهم بالفيروس.

وذكر متحدث باسم المدينة خلال نفس الإفادة أن بكين ستعلق الأحداث الرياضية والسياحة بين الأقاليم على الفور. مضيفا أن كل الإصابات الست المؤكدة بالفيروس في بكين زارت السوق.

وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين ذكرت في وقت سابق اليوم السبت إنها رصدت 11 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وسبع حالات لم تظهر عليها أعراض حتى نهاية أمس. وأعلنت اللجنة في بيان أن خمسة من الحالات المؤكدة الجديدة لقادمين من الخارج مضيفة أن الحالات الست الأخرى سجلت في العاصمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: