أخبار قطرشركات قطر

سيميونيدس: بعد كورونا العالم سيتغير . .

أجرت مجلة “عيون قطر” لقاء مع السيد/ ايلي سيميونيدس
المدير العام لشركة دباس قطر ، وإلى نص الحوار . . .

حدثنا عن استراتيجية العمل بعد عيد الفطر المبارك بمشروعاتكم بالدولة؟
استراتيجيتنا هى العمل ضمن ضوابط الإجراءات التى اصدرت من مجلس الوزراء، وفى الوقت نفسه العودة بقوة الى السوق لتأمين مستلزمات الإضاءة للمشاريع المستمرة فى العمل .

 أنتم كموردون للإنارة و المواد الكهربائية بمشروعات دولة قطر القومية هل تتوقع أن تشهد شركتكم زيادة فى التوريد هذا العام وماهى أهم المنتجات و مواصفاتها التى تنصحون بها قطاع المقاولات و الإنشاءات بالدولة؟ .

بالطبع ، وبسبب جائحة كورونا التى أثرت على بعض الأعمال ،لن نشهد زيادة فى التوريد هذه السنة وننصح قطاع المقاولات و الإنشاءات بالدولة بالإستمرار بطلب المنتجات عالية الجودة والمصنعة فى قطر بهذه المواصفات كمنتج فلاكس ( Flux ) .

 بماذا تنصح من يودون عمل إنارات داخلية و خارجية فى المنازل الخاصة أن هذا العام وبسبب كورونا الجميه سيعتم فى منزلة لتحويله كمقر ثابت للعمل والمعيشة ؟
الإنارة بالإضافة الى مهتمها للإضاءة ، قادرة أيضا على ابراز جمالية الإنشاءات و الحدائق ، ويمكنها تحويل المكان الى ركن مريح ، انصح اصحاب المنازل الخاصة بإستشارة اخصائى الإنارة القادرين على تحويل منازلهم إلى مكان مميز.

كيف ترون السوق الإلكترونى و تكنولوجيا المعلومات وإرتفاع الطلب عليهما بعد أزمة كورونا؟
بالطبع ، بعد كورونا العالم سيتغير ، أغلبية الاعمال اختبرت قوة التكنولوجيا و العمل عن بعد <جزء كبير فى الاعمال سيعتمد فى الان وصاعدا على العمل عن بعد جزئيا أوكليا .  مع الانتشار العالمى لفيروس كورونا ما هى اجراءات السلامة التى اتبعتها شركتكم للحفاظ على السلامة مع العمال و الموظفين فى التعامل مع الفيروس؟ لقد اتبعنا تعليمات الدولة فقلصنا عدد الموظفيين فى المكاتب الى 20 % و الباقى عمل عن بعد فى البيت ، كذلك زدنا إجراءات الإحتراز فى وضع الكمامات وتوزيع عبوات التطهير على المكاتب ، وتجنبنا الإختلاط و استعضنا فى الاجتماعات الفعلية بإجتماعات افتراضية .  كيف ترى القرارت الحكومية الاخيرة فى توفير احتياجات السوق المحلى و دعم المشروعات و الشركات فى مواجهه كورونا وكيف استفدتم من هذه القرارت؟ قد كانت قرارات جيدة جدا و قد استفدنا منها جزئيا ،ولكن بعض الشروط لم تمكننا فى الاستفادة منها بالكامل.  بمناسبة عيد الفطر المبارك ماذا تقولون للقيادة الرشيدة للشعب القطرى و العالم العربى كافة؟ نهنئ القيادة الرشيدة ، و الشعب القطرى بمناسبة عيد الفطر المبارك ، ونشد على ايدى رجال وسيدات الدولة القطرية التى أظهرت مهنية عالية و تماسك بالمحافظة على التوازن بين إجراءات إدارة جائحة كورونا و المحافظة على الاقتصاد فى الوقت عينه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: