شركات قطرأخبار قطرمال و أعمال

الشرقي: إطلاق دورات تدريبية “اونلاين” للقطاع الخاص والافراد ودورات تأهيل المعلم للتعليم عن بعد وبرنامج تدريبي مجاني للمسؤولية المجتمعية

تعقدها الغرفة وتشمل مجالات متنوعة عبر تقنية الاتصال المرئي

أعلنت غرفة قطر عن اطلاق سلسلة من الدورات التدريبية “اونلاين” عبر تقنية الاتصال المرئي، تشمل مجالات متعددة مثلدورة تأهيل المعلم للتعليم عن بعد ودورات في إدارة الاعمال والبرمجيات ودورات تخصصية متنوعة، فضلا عن اطلاق برنامج تدريبي مجاني بعنوان “برنامج غرفة قطر التدريبي للتوعية بالمسؤولية المجتمعية” وذلك تحت شعار “نحو ممارسات مسؤولة عالميا لمؤسساتنا وشركاتنا الوطنية”، حيث تنظم غرفة قطر البرنامج التدريبي بالتعاون مع الشبكة الإقليمية للاستشارات.

وقال السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر، انه تبعا للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، فان الغرفة سوف تواصل عقد الدورات التدريبية للقطاع الخاص والافراد، ولكن عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث سيكون التركيز في هذه الدورات على البرامج الرقمية بشكل أوسع. وأشار الى ان الغرفة سوف تواصل عقد الدورات والبرامج التدريبية عبر تقنية الاتصال المرئي حتى بعد انتهاء جائحة كورونا، حيث اعدت الغرفة بنية تحتية متكاملة لعقد الدورات التدريبية عن بعد.

وأشار الى انه في ذات الوقت فان المجال سيكون متاحا أيضا لعقد الدورات التدريبية التي تتطلب الحضور الشخصي للمتدربين وذلك بعد انتهاء جائحة كورونا، حيث سيكون التدريب متاحا عن بعد وبالحضور الشخصي. وبخصوص برنامج غرفة قطر التدريبي للتوعية بالمسؤولية المجتمعية، فانه يعقد بتقنية الاتصال المرئي “اونلاين” خلال الفترة من 8 الى 10 يونيو 2020 عبر استخدام تطبيق ( ZOOM ) وذلك من الساعة الرابعة وحتى الساعة الخامسة والنصف مساء.

وقال الشرقي إن اطلاق هذا البرنامج التدريبي يأتي في اطار استراتيجية الغرفة في نشر مفهوم المسؤولية المجتمعية بين الشركات على نطاق واسع، باعتبارها عنصر أساسي وركيزة رئيسة في منظومة الأعمال، مشددا على ان الغرفة تبذل جهوداً حثيثة لتشجيع ودعم مبادرات وبرامج المسؤولية المجتمعية التي تنعكس بشكل إيجابي على المستويين الاجتماعي والإنساني داخل المجتمع القطري .

و تتضمن سلسلة اللقاءات التدريبية في برنامج غرفة قطر التدريبي للتوعية بالمسؤولية المجتمعية، أربعة دورات تدريبية، حيث يتناول اللقاء التدريبي الأول والذي يعقد يوم 8 يونيو 2020 ، موضوع تقارير المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، في حين يعقد اللقاء التدريبي الثاني يوم 9 يونيو ويتناول المواصفة القياسية للمسؤولية المجتمعية (ايزو 26000 ) ، ويعقد اللقاء التدريبي الثالث يوم 9 يونيو ويتناول برنامج الأمم المتحدة للإتفاق العالمي( المعني بالمسؤولية المجتمعية) ، في حين يعقد اللقاء التدريبي الرابع يوم 10 ويتناول منهجية العائد الاجتماعي على الاستثمار.

ودعت غرفة قطر منتسبيها والمهتمين الى المشاركة في هذه الدورات التدريبية والتي تعقد مجانا ويقدمها خبراء محترفون، ويحصل المشاركون فيها على شهادة حضور الكترونية من غرفة قطر بشرط حضور اللقاءات التدريبية الأربعة.

وأشارت الغرفة الى ان التسجيل مفتوح للمشاركة في البرنامج للشركات والمؤسسات والأفراد من داخل قطر فقط، حيث يمكن للتسجيل في البرنامج من خلال رابط التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لغرفة قطر ، او عبر البريد الإلكتروني.

2

3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: