عربى ودولى

سفينة ألمانية تنقذ 100 مهاجر قبالة سواحل ليبيا

أنقذت سفينة إنسانيّة تابعة لمنظّمة “سي ووتش” الألمانيّة غير الحكوميّة الأربعاء نحو مئة مهاجر قبالة سواحل ليبيا، بحسب ما أعلنت المنظّمة.

وقالت المنظّمة على تويتر إنّ سفينة سي ووتش 3 قدّمت خلال الساعات الفائتة المساعدة لزورق على بُعد 29 ميلاً بحريّاً قبالة الساحل الليبي.

وكان هناك نحو مئة شخص على متن زورق، بينهم نساء وقصّر.

وأشارت المنظمّة إلى أنّ “الكثير من الأشخاص الذين تمّ إنقاذهم تلقّوا على الفور علاجاً طبّياً”. وقالت إنّه “خلال عمليّة الإنقاذ، وصل زورق (تابع) لخفر سواحل ليبيا، وكان سيعيدهم (الى البرّ الليبي) لو أننا لم نتدخّل”.

وكانت منظمة “سي ووتش” الألمانية أعلنت في وقت سابق أنها ستستأنف عمليات إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط، واتّخذت لهذه الغاية تدابير للوقاية من كوفيد-19 على متن سفينة الإغاثة التابعة لها.

وأواسط أيار/مايو، قال الموفد الخاص للمفوضية العليا للاجئين في وسط المتوسط فينسان كوشتيل لوكالة فرانس برس إن عمليات إبحار المهاجرين انطلاقا من السواحل الليبية زادت بنسبة 290 بالمئة أي 6629 محاولة بين كانون الثاني/يناير ونهاية نيسان/أبريل، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما زادت عمليات إبحار المهاجرين انطلاقا من تونس بنسبة 156 بالمئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: