عربى ودولى

مفاوضات السلام في السودان على مشارف الانتهاء

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق عبدالفتاح البرهان رسالة خطية من رئيس جنوب السوادان سلفاكير ميارديت تتعلق بتطورات مفاوضات السلام بين الحكومة والحركات المسلحة.
وأكد رئيس فريق الوساطة ومستشار سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلواك أن مفاوضات السلام الحكومة السودانية والحركات المسلحة والتي تتم بوساطة جوبا علي مشارف الانتهاء مبشرا بقرب التوقيع علي الاتفاقية في القريب العاجل.

أجريت مفاوضات في الخرطوم، أمس الخميس، لمناقشة بعض القضايا العالقة.

وقال مقرر فريق وساطة مفاوضات السلام السودانية من جنوب السودان، الدكتور ضيو مطوك، إن الفريق حضر للخرطوم للحوار مع الوفد الحكومي لمفاوضات السلام في بعض القضايا العالقة في الملفات المختلفة.

ووصل إلى السودان وفد الوساطة برئاسة المستشار الأمني لرئيس دولة جنوب السودان توت قلواك، وكبار مفاوضي “الجبهة الثورية” (التي تضم حركات مسلحة وقوى سياسية)، في زيارة تستغرق يومين.

وكان في استقبالهم بمطار الخرطوم عضو مجلس السيادة السوداني محمد حسن التعايشي، والمدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد.

وقال مقرر فريق الوساطة الجنوبية الدكتور ضيو مطوك -في تصريح صحفي- إن الزيارة تُمثل إحدى الآليات المعتمدة لمفاوضات السلام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: