كورونا

الجزائر.. 298 إصابة بكورونا وإجراءات مشددة لاحتواء الوباء

رصدت السلطات الصحية في الجزائر 298 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، في وقت شهدت فيه البلاد إقرار إجراءات مشددة في محاولة لمنع تفشي الوباء.

وكشفت الصحة عن ارتفاع الحالات المؤكدة في الجزائر إلى 13471 مصابًا توفي منهم 905 حالات.

كما شهدت حالات الشفاء ارتفاعا ملحوظا بتسجيل 300 حالة تعاف في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل الإجمالي إلى 9671.

وأفاد مراسنا بالجزئر باتخاذ إجراءات جديدة وقائية مشددة، لافتا إلى أن والي البليدة منع إقامة الأفراح والمناسبات ومراسم العزاء في المساكن والأماكن الخاصة.

في سياق آخر، قرر بريد الجزائر تعليق عمليات سحب الأموال من المكاتب البريدية للأشخاص المعنويين الحائزين على حسابات بريدية جارية, من أجل تسهيل عمليات سحب الأجور والإعانات والمعاشات من طرف المواطنين على مستوى الشبكة البريدية.

وجاء ذلك تلبية لاحتياجات المواطنين من السيولة النقدية في ظل جائحة كورونا، وتطبيقا لتعليمة رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, حسبما أفاد به الاثنين بيان للمؤسسة.

وأوضح المصدر ذاته أنه “يمكن للأشخاص المعنويين, في ظل هذا الاجراء الاستثنائي, الاستفادة من وسائل الدفع الكتابية المتاحة, بواسطة استعمال الصكوك المصادق عليها أو التحويلات من حساب إلى حساب أو تقديم صك بريدي للتحصيل من خلال نظام المقاصة الإلكترونية مع المنظومة المصرفية”.

وأشار البيان إلى أنه يتم “ضمان توفر السيولة على مستوى جميع المكاتب البريدية, لاسيما من خلال, تنصيب خلية تضم ممثلين بقطاع وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وبنك الجزائر, تسهر على المتابعة اليومية لوضعية السيولة النقدية على مستوى المكاتب البريدية”.

وأضاف أن هذه الفترة الاستثنائية تشكل فرصة حقيقية لترقية استعمال وسائل الدفع الكتابية والإلكترونية من أجل ترشيد عمليات سحب السيولة النقدية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: