عربى ودولى

رئيس وزراء السودان: قرارات حاسمة في مسار الفترة الانتقالية

كشف رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، عن إصدار قرارات حاسمة في مسار الفترة الانتقالية خلال الفترة الفليلة المقبلة.

ووجه حمدوك في خطابه اليوم الإثنين بمناسبة 30 يونيو دعوته إلى المتظاهرين إلى التزام السلمية في التعبير عن مطالبهم، غدًا الثلاثاء.

وأشار إلى أن التوازن الذي تقوم عليه المرحلة الانتقالية التي تحاول حكومة الثورة إدارتها يعد حساسا وحرجا، لا سيما أنه يمر بين كل حين وآخر بكثير من المصاعب والهزات التي تهدد استقراره، وتتربص به قوى كثيرة داخل وخارج البلاد تحاول إعادة المسيرة إلي الوراء.

وشدد على أن السودان لن يعود إلي الوراء، مؤكدا التزامات الحكومة المبدئية بتحقيق العدالة والقصاص الذي يضمن عدم تكرار الجرائم التي تم ارتكابها خلال الثلاثين عاما الماضية في حق أبناء الشعب.

وأكد محاربة سياسات الإفقار المنظم التي عانى منها الشعب السوداني خلال العقود الثلاثة الماضية لصالح سياسات اقتصادية متوازنة تضمن التنمية وعدالة توزيع الموارد وتوفير الخدمات الأساسية للجميع.

وأشار إلى عزمه تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في السودان والسعي لإسكات صوت الرصاص وجدل البندقية في الساحة السياسية السودانية إلي الأبد، وضمان سيادة حكم القانون والعدالة في ربوع البلاد بشكل جذري لا مساومة ولا تهاون فيه.

ودعا الشعب السوداني إلى توخي أقصى درجات الحرص واتباع الإشادات والتوجهات الصحية التي تساهم في الوقاية من زيادة انتشار وباء كورونا، حمايةله من مخاطر الانفجار الوبائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: