كورونامال و أعمال

أحدث التطورات العالمية الخاصة بفيروس كورونا

أظهرت حسابات رويترز أن حالات الإصابة الجديدة بـ(كوفيد-19) في الولايات المتحدة ارتفعت بنحو 50 ألف حالة، وهي أكبر زيادة يومية تسجلها البلاد، بعد يوم‭ ‬من تحذير أبرز خبير بالحكومة في الأمراض المعدية من أن الحالات اليومية قد تزيد إلى مئة ألف حالة إذا لم تتخذ الإجراءات الضرورية.

الوفيات والإصابات

أظهرت حسابات رويترز أن أكثر من 10.7 مليون شخص أصيبوا بالفيروس على مستوى العالم، وتوفي 515141 شخصا.

وتم الإبلاغ عن العدوى في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف الحالات الأولى في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.

الأمريكيتان

أوقف حكام الولايات الأمريكية، التي عانت بشدة من عودة حالات الإصابة للارتفاع، أو تراجعوا عن خطوات لإعادة فتح الاقتصاد وقادت ذلك كاليفورنيا أكبر الولايات الأمريكية سكانا.

وتجاوزت الوفيات في البرازيل 60 ألف حالة وقال حاكم ساو باولو إن مصلا محتملا طورته شركة سينوفاك الصينية ستجري تجربته في 12 مركز أبحاث في ست ولايات برازيلية.

فيما تجاوزت الحالات في كولومبيا مئة ألف حالة في حين تجاوزت الوفيات في المكسيك مستواها في إسبانيا.

آسيا والمحيط الهادي

أقامت الشرطة الأسترالية نقاط تفتيش في بؤر التفشي في ملبورن وتدرس استخدام الطائرات المسيرة لتنفيذ أوامر البقاء في المنازل.

وتجاوزت حالات الإصابة في الهند 600 ألف والوفيات 17834 حالة.

الشرق الأوسط وأفريقيا

صوت البرلمان الإسرائيلي يوم الأربعاء لصالح السماح للمخابرات المحلية بمراقبة الهواتف المحمولة لحاملي الفيروس لمدة ثلاثة أسابيع.

وتستأنف نيجيريا الطيران الداخلي اعتبارا من الـ 8 من يوليو/ تموز.

أوروبا

تبدأ الحكومة البريطانية وضع خطط لمد جسور جوية في غضون أيام تمكن الناس من السفر في عطلات لدول معينة دون الخضوع للحجر الصحي لدى عودتهم.

وفتحت إسبانيا والبرتغال رسميا حدودهما المشتركة أمام جميع المسافرين بعد إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر.

التطورات الطبية

وأظهر لقاح طورته شركة بايونتيك الألمانية وشركة فايزر الأمريكية إمكانيات واعدة وأثبت أنه يمكن تحمله في تجارب أولية أجريت على البشر.

وقال عالم بارز يشارك في تطوير لقاح بجامعة أوكسفورد إن الفريق رصد النوع الصحيح من الاستجابة المناعية في التجارب لكنه لم يورد إطارا زمنيا لمتى سيكون اللقاح جاهزا للاستخدام.

وأعلنت شركة فوجيفيلم اليابانية عن صفقة مع شركة دكتور ريديز الهندية وشركة جلوبال ريسبونس ايد ومقرها دبي لبيع دواء الإنفلونزا أفيجان لعلاج كوفيد-19 على مستوى العالم مع استبعاد اليابان والصين وروسيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: