أخبار قطركورونامال و أعمال

التزام بالإجراءات الاحترازية في اليوم الأول لفتح المجمعات

كشفت جولة لـ الشرق بعدد من الأسواق والمجمعات التجارية التي فتحت أبوابها أمس ضمن المرحلة الثانية لرفع القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا عن مدى جاهزية هذه الأسواق لهذه المرحلة والتزامها بالتطبيق للاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الجهات المختصة في قرار الانفتاح التدريجي.

وكشف السيد مبارك راشد السحوتي المدير التنفيذي للعلاقات التجارية في شركة حصاد في تصريح خاص لـ الشرق على هامش الجولة بسوق السيلية عن خطة متكاملة يجري تنفيذها لاستكمال السوق من خلال اضافة سوق الاسماك وسوق اللحوم والمواد التموينية والهايبر ماركت فترة قريبة، في اطار الجهود الكبيرة التي تقوم بها ادارة الشركة من اجل تعزيز النهوض بالعمل التجاري دعما للاقتصاد الوطني. وأعرب السحوتي عن الارتياح للأجواء التي مر فيها اليوم الأول من الانفتاح والتي عكست التزام الجميع بالاجراءات الصحية مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة ممثلة في الجهات المختصة من اجل حماية صحة المستهلكين والعاملين في الاسواق.

وقال المدير التنفيذي للعلاقات التجارية في حصاد ان فتح الاسواق والمحلات التجارية،خاصة سوق السيلية سيكون لها اثر كبير في دعم الاقتصاد والتجارة وانتعاش الاسواق ومضاعفة القوة الشرائية،حيث لاغنى للدولة عن الاسواق والامدادات وحركة البضائع وعمليات الشراء والتي كلما ارتفعت وتيرتها كلما اكد ذلك على قوة الاقتصاد ونموه. ورصدت “الشرق” التزام الجميع داخل السوق بالاجراءات التي قامت بها شركة أسواق لإدارة المنشآت الغذائية إحدى شركات حصاد، من تنظيف كامل السوق وتعقيمه لمنع انتشار الفيروس في السوق المركزي، كما عقد جلسات تعريفية مع جميع التجار والموردين لتنظيم سير العمل والتأكد من اتباع جميع العاملين إجراءات الصحة والسلامة لضمان سلامتهم، كما تم وضع ملصقات توعوية للجمهور بمختلف اللغات بخصوص تطبيق احتراز، بالإضافة إلى عدد من إرشادات السلامة.

ومن جهتهم عبر العديد من أصحاب المطاعم عن ارتياحهم للظروف التي يجري خلالها الالتزام بقرار تشغيل المطاعم الموجودة على مستوى المناطق السياحية في الدولة منوهين إلى أن هذه الخطوة جاءت في وقتها المناسب بعد التضرر الكبير الذي طال ملاك المطاعم خلال الأشهر الماضية التي أغلقوا فيها أبوابهم أمام المستهلكين، ضمن القرارات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مبينين أن افتتاح المطاعم سيسهم في إنعاش هذا القطاع وغيره من القطاعات الأخرى. في حين شهد سوق الذهب في أول أيام إطلاق المرحلة الثانية إقبالا مقبولا على محلات المعدن النفيس حيث تم تسجيل العديد من العمليات التجارية من بيع وشراء، مع التوقعات بتضاعف الإقبال على السوق في الأيام المقبلة.

المصدر :- جريدة الشرق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: