مال و أعمال

إكسون موبيل تحذر من خسارة للربع الثاني على التوالي

قالت إكسون موبيل في إشعار تنظيمي يوم الخميس إن أعمالها لإنتاج النفط والغاز والتكرير ستتكبد خسائر تشغيلية في الربع الثاني من العام، ممهدة بذلك لخسارة ربع سنوية جديدة هذا العام.

أسعار النفط منخفضة 35% منذ يناير/كانون الثاني إذ تُقلّص جائحة كوفيد-19 الطلب وتجبر تخمة عالمية المنتجين على تقليص الإمدادات على نطاق واسع. وأعلنت رويال داتش شل وبي.بي عن تخفيضات إنفاق هائلة وتقليص قيمة أصول بسبب تراجع الأسعار.

تواجه إكسون خسارة فصلية قدرها 2.3 مليار دولار بما يعادل 57 سنتا للسهم، وفقا لتقديرات من رفينيتيف آي.بي.إي.اس. وستكون هذه هي الخسارة الثانية هذا العام بعد تكبد 610 ملايين دولار في الربع الأول. وتصدر النتائج في 31 يوليو تموز.

لا يشير إشعار إكسون إلى خفض قيمة أصول. وكانت شل كشفت عن خفض قيمة يصل إلى 22 مليار دولار وبي.بي عن خفض يصل إلى 17.5 مليار.

وقالت جنيفر رولاند، المحللة لدى إدوارد جونز، إن الربع الثاني سيكون “كئيبا” لجميع الشركات بسبب انخفاض أسعار النفط والغاز وهوامش التكرير والإنتاج.

كانت إكسون خفضت الإنتاج بما يصل إلى 400 ألف برميل يوميا في الربع الماضي وقلصت الإنفاق الرأسمالي 30 بالمئة، وتركز جزء كبير من ذلك في نشاط النفط الصخري.

وأسهم الشركة منخفضة 38% هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: