كورونامال و أعمال

سويسرا تكشف عن حزمة مساعدات بقيمة 1.95 مليار دولار لقطاع الطيران

قالت الحكومة السويسرية اليوم الأربعاء إنها سيقدم طلبا للبرلمان بشأن 1.9 مليار فرنك سويسري (1.95 مليار دولار) لدعم قطاع الطيران بالبلاد، والذي يشمل الخطوط الجوية السويسرية وإديلويس التابعتين للوفتهانزا، بعدما كبل تفشي فيروس كورونا حركة الطيران.

وقالت الحكومة إنها تسعى للحصول على ضمانات قروض بقيمة 1.275 مليار فرنك لشركات الطيران و600 مليون فرنك أخرى للشركات التي تقدم خدمات للقطاع، بما في ذلك سويس بورت انترناشونال وجيت جروب وإس.آر تكنيكس.

وتتدخل الحكومات في أنحاء العالم لدعم شركات الطيران، إذ قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي هذا الشهر إن ما تشير إليها التقديرات من فاقد إيرادات بسبب جائحة فيروس كورونا قفز إلى 314 مليار دولار، وذلك في الةقت الذي يتوقف فيه تحليق أكثر من نصف طائرات العالم.

وقالت الحكومة في بيان “الأموال التي تضمنها الحكومة السويسرية ستستخدم فقط للبنية التحتية السويسرية. يتعين أن تكون الأولوية في توجيه أي مكاسب مستقبلية إلى سداد مساعدة السيولة”، مضيفة أنه سيجري وقف التوزيعات وغيرها من المدفوعات لحين سداد المساعدة الحكومية.

وقالت الحكومة إنها لا تسعى لامتلاك أي حصص في شركات الطيران ضمن حزمة المساعدات، لكنها أضافت أن القروض المدعومة من الدولة ستكون بضمان أسهم في الخطوط السويسرية وإديلويس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق