كورونا

جونسون يشيد بهيئة الخدمات الصحية البريطانية

قدم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والأمير تشارلز التهاني لهيئة الخدمات الصحية البريطانية في ذكرى مرور 72 عاما على تأسيسها، اليوم الأحد، وأبديا شعورهما بالفخر بأسلوب إدارة الهيئة لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وتعافى الاثنان بعد إصابتهما بمرض كوفيد-19 الناتج عن الإصابة بالفيروس، وقال جونسون إن الهيئة أنقذت حياته “بلا شك” بعد أن دخل وحدة الرعاية المركزة بسبب إصابته بالمرض.

ومن المقرر أن يشارك جونسون في حملة “التصفيق للعاملين بالرعاية الصحية” في الساعة الخامسة مساء فيما يعد تكرارا لتقليد أسبوعي لتحية الأطباء والعاملين بالتمريض وغيرهم ممن يقفون في الصفوف الأولى لمكافحة المرض في ذروة انتشاره.

وتأسست الهيئة في الخامس من يوليو/ تموز عام 1948 وأسسها أنيورين بيفان وزير الصحة من حكومة حزب العمال في ذلك الوقت.

وقال إن الهيئة التي أقيمت بأموال دافعي الضرائب يجب أن تكون حرة وأن تقدم العلاج حسب الاحتياج الطبي له وليس حسب قدرة المريض على دفع تكاليفه.

وقال الأمير تشارلز ابن ملكة بريطانيا ووريث العرش إن هذا المبدأ التأسيسي “إعلان مؤثر للغاية عن مبادئنا” التي لم تكن في أي وقت مضى أكثر أهمية منها الآن.

وأشاد بالتضحيات التي قدمها العاملون في الهيئة من أجل توفير العلاج لأكثر من مئة ألف مريض تلقوا علاج كوفيد-19 في المستشفيات. وقال إنه كان محظوظا لأن الأعراض التي عانى منها كانت بسيطة ولم يضطر لدخول مستشفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: