عربى ودولى

الإعلان عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة اليوم

يعلن رئيس الوزراء الفرنسي الجديد، جان كاستكس اليوم عن تشكيلة الحكومة الفرنسية، والتي سبق وأكد مقربون من الرئيس إيمانويل ماكرون أنها ستضم شخصيات تنتمي إلى توجهات مختلفة.

وأوضح قصر الإليزيه أن الحكومة الجديدة ستضم 20 وزيرا وكاتب دولة، مشيرا إلي أن ماكرون قرر الأسبوع الماضي تغيير فريقه الحكومي بهدف تنفيذ مشروع إعادة البناء الاجتماعي والاقتصادي والبيئي والمحلي خلال ما تبقى من ولايته، وفق الإليزيه.

أعلن قصر الإليزيه أنه سيكشف تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة، بعد أن تم تعيين جان كاستكس رئيسا للوزراء خلفا لإدوار فيليب الذي شغل المنصب لمدة ثلاث سنوات.

وأكد مقربون من رئيس الدولة إيمانويل ماكرون الذي تقدم لانتخابات 2017 باعتباره مرشحا لا من اليمين ولا من اليسار، أن الحكومة ستضم شخصيات تنتمي إلى توجهات مختلفة”.

وعقب ثلاثة أعوام في السلطة شهدت إطلاق إصلاحات مثيرة للجدل مثل تأمين العاطلين عن العمل، وعدة أزمات (أبرزها مظاهرات السترات الصفراء)، أعلن ماكرون الحاجة إلى التجديد، في وقت تشهد شعبيته تراجعا وتستعد البلاد لمواجهة الآثار الاقتصادية السلبية لوباء كوفيد-19.

وقد عيّن على رأس الحكومة جان كاستكس غير المعروف للجمهور الواسع، وهو يشغل رئاسة بلدية مدينة صغيرة وينتمي الى اليمين على غرار سلفه إدوار فيليب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: