كورونا

مراكز مكافحة الأمراض: كورونا وصل إلى «السرعة القصوى» في أفريقيا

أكد رئيس المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جون نكينجاسونج، اليوم الخميس، أن وباء كورونا في أفريقيا وصل إلى “السرعة القصوى”، وإنه من الأفضل الاستعداد للسيناريو الأسوأ، بعد أن قال مسؤول في جنوب أفريقيا إن محافظة واحدة تجهز 1.5 مليون مقبرة.

بعد يوم واحد فقط من تجاوز حالات الإصابة المؤكدة في أنحاء أفريقيا حاجز النصف مليون، كان المجموع أكثر من 522000 مع أكثر من 12000 حالة وفاة. ومع انخفاض مستويات الاختبار، فإن الأرقام الحقيقية غير معروفة.

ويوجد في جنوب إفريقيا أكثر الحالات المؤكدة بأكثر من 224000 حالة، ولأول مرة مقاطعة غوتنغ، لديها أكثر الحالات في البلاد بأكثر من 75000، أو 33 في المئة.

وأخبر الطبيب الإقليمي بانديلي ماسوكو، وهو طبيب، من جنوب إفريقيا، الصحفيين يوم الأربعاء أن جوتنج تعد أكثر من 1.5 مليون مقبرة. وقال: “إنها حقيقة نحتاج إلى التعامل معها، وتقع على عاتق الجمهور للتأكد من أننا لا نصل إلى هناك”.

وسعت المحافظة، في بيان الخميس، إلى تهدئة المخاوف، قائلة إنها ليس لديها أكثر من مليون مقبرة محفورة بالفعل، ويشير الرقم إلى السعة المحتملة. وقالت أيضا إن ستة من أعضاء غرفة حرب كوفيد-19 في غوتنغ ثبتت إصابتهم بالفيروس.

وقال عن الوصول إلى نصف مليون حالة: “لقد تجاوزنا رقمًا مهمًا هنا. وباءنا يزداد بأقصى سرعة.”.

ودعا إلى ارتداء الأقنعة، قائلاً: “هذه المعركة ستكسب أو تخسر على مستوى المجتمع”. كما دعا إلى إجراء المزيد من الاختبارات، حيث تم إجراء 5.7 مليون اختبار للفيروس الجديد عبر القارة التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: