أخبار قطررياضة

مجموعة beIN: قرار السعودية إنهاء ترخيص قنواتنا يستند على إجراءات زائفة

أكدت مجموعة beIN الإعلامية أن قرار السعودية بإنهاء ترخيص بث قناة beIN sport في المملكة يستند على إجراءات قانونية زائفة انتهكت بشكل متكرر الحقوق القانونية للقناة ، مشيرة إلى أن القرار السعودي لا يتعارض فقط مع القانون الدولي بل أيضاً مع أبسط مبادئ قانون المنافسة .

ووصفت المجموعة – في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء – القرار السعودي بأنه لا معنى له على الإطلاق على جميع المستويات ، موضحة أن فكرة حظر منافس رائد من السوق السعودي بشكل دائم لتعزيز المنافسة هي فكرة سخيفة جدا بحد ذاتها

كما انتقد البيان معرفة مجموعة beIN القرار من خلال وسائل الإعلام بدلاً من القنوات القانونية المناسبة .

وتساءل : كيف يمكن للمواطنين السعوديين مشاهدة فعاليات الدوري الإنجليزي بشكل مباشر في المملكة مع هذا الحظر الدائم على مؤسسة البث الدولية للدوري الإنجليزي أو في الواقع كيف يمكن للمواطنين السعوديين مشاهدة معظم الفعاليات الرياضية الدولية بشكل قانوني ؟ .. كما تساءل: كيف يتناسب مع رؤية السعودية 2030 ؟!!!

وأشار بيان المجموعة إلى انتهاكات قناة بي أوت كيو السعودية والمدعومة من حكومتها للحقوق، مشيرة إلى أن هذه القناة ألغت المنافسة لما يقرب من 3 سنوات ومع ذلك فإن الإجراء الوحيد الذي اتخذته السلطات السعودية هو حظر الإجراءات القانونية التي اتخذها كل من الفيفا واليويفا والدوري الإنجليزي الممتاز وغيرها 9 مرات في خرق تام لقواعد منظمة التجارة العالمية .

وأكد البيان أن إخفاق السعودية المستمر في الاهتمام بالقانون أو الأعراف الدولية يضر بعشاق الرياضة ليس في السعودية فقط ولكن بالمنظمات الرياضية في جميع أنحاء العالم.

المصدر :- جريدة الشرق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: