كورونا

الهند.. حصيلة إصابات كورونا تقارب المليون

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم، الخميس، عن تسجيل 32695 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما رفع إجمالي الإصابات في البلاد لما يقارب المليون، حيث بلغ عدد المصابين 968876 مصابا.

وأوضحت الصحة الهندية، في بيان لها، أنه تم تسجيل حصيلة قياسية جديدة في وفيات كورونا خلال اليوم المنصرم، إذ سجّلت 606 حالة وفاة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 24915، مشيرة إلى أن معدلات التعافي من الإصابة مرتفعة وبلغت 63%.

وكما هو الحال في كافة دول العالم، يُعتقد أن الأرقام الفعلية للإصابات أعلى بكثير من المُعلن عنه نظرًا لعدة أسباب من بينها الاختبارات المحدودة.

وأدت تلك الزيادات الكبيرة في أعداد المصابين إلى إغلاق جديد في ولاية غوا الساحلية الشهيرة، وذلك بعد أسبوعين فقط من إعادة فتحها للسياح.

وأعلن رئيس وزراء ولاية غوا، برامود ساوانت، عن إغلاق ثلاثة أيام وحظر تجوال ليلي في الولاية السياحية الشهيرة بداية من مساء الخميس، وذلك في أعقاب ارتفاع حاد في عدد الإصابات، مؤكداً أن السكان ينتهكون معايير التباعد الاجتماعي، وفرض غرامات لعدم ارتداء الكمامات.

ومن جانبها، فرضت السلطات الهندية إجراءات إغلاق على نقاط ساخنة في حوالي 12 ولاية، وسمحت فقط بدخول إمدادات غذائية أساسية وخدمات صحية.

وقالت “الجمعية الطبية الهندية”، وهي منظمة تطوعية للأطباء الهنود، إن 99 طبيباً توفوا بالفيروس، وأصيب 1302 آخرون، ودعت إلى تقليص ساعات العمل للعاملين في المجال الصحي بعد مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأشارت الجمعية إلى أن معدل الوفيات بين الأطباء بلغ 7.6 %، وهو أعلى بكثير من المعدل الوطني البالغ حوالي 2.5 %.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: