أخبار قطرمال و أعمال

قطر تتصدر مؤشرات التنمية الاقتصادية العالمية

كشفت النشرة الاقتصادية الشهرية الصادرة عن الغرفة لشهر يونيو الماضي عن تصدر دولة قطر لكافة مؤشرات التنمية الاقتصادية العالمية.

حيث سجلت أعلى معدلات التنمية في هذه التقارير، حيث تصدرت دولة قطر قائمة الدول العربية باحرازها المرتبة الأولى، والمرتبة الـ 27 عالميا في ترتيب مؤشر السلام العالمي لعام 2020 الصادر عن معهد الاقتصاد والسلام في أستراليا، وحسب محور مؤشر الدول الأكثر أمانا وسلاما مجتمعيا، صنف التقرير دولة قطر في المرتبة الأولى عربياً والـ 16 عالمياً بين 163 دولة، وهذا يجعل قطر واحدة من ضمن العشرين دولة الأكثر أماناً في العالم.

وتصدرت قطر مؤشر مشاركة المرأة في القوى العاملة بنسبة 58.3% وفقا لدراسة صدرت مؤخراً عن صندوق النقد العربي. وقالت النشرة إن هذا التصنيف يعكس المكانة التي تبوأتها قطر على مستوى العالم بما يعزّز من مناخ الاستثمار، مشيرة الى ان دولة قطر احتلت كذلك مرتبة عالمية متقدمة في مؤشر الحرية الاقتصادية، حيث جاءت في المرتبة 31 على الصعيد العالمي من بين 186 دولة شملها المؤشر الذي يقيّم مدى الحرية الفكرية والاقتصادية، وذلك وفقا لتقرير مؤسسة التراث بواشنطن أو ما تعـرف بهيريتج فاونديـشن، الذي قامت بنشره مجلة جلوبال فايننس. وتضمنت النشرة كذلك التقرير الشهري للتجارة الخارجية لدولة قطر لشهر ابريل 2020 وتجارة القطاع الخاص التي بلغت قيمتها حوالى 572 مليون ريال، في حين حقق فائض الميزان التجاري خلال الشهر المذكور حوالى 4.3 مليار ريال قطري.

المصدر :- جريدة الشرق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: