فن

نجوم قطر في دراما تلفزيونية مشوّقة خلال رمضان

أعلن تلفزيون قطر في حساباته على منصات التواصل الاجتماعي عن باقة برامجه لشهر رمضان المبارك، حيث بث مقاطع فيديو ترويجية لعدد من البرامج والأعمال الدرامية التي تواكب الشهر الفضيل وتلبي تطلعات المشاهدين وفق المعايير الإعلامية التي تلائم طبيعة تلفزيون قطر، وكذلك وفق رؤية هادفة للحفاظ على القيم الأصيلة للمجتمع القطري.
تستحوذ البرامج الدينية على مساحة كبيرة من البث في شهر رمضان الذي يأتي هذا العام مختلفا عن الأعوام الماضية نظرا لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يجد المسلمون أنفسهم في هذا الشهر مجبرين على أداء صلاة التراويح في بيوتهم، بدلا من المساجد التي أغلقت منذ إعلان فيروس كورونا كوفيد ـ19 جائحة عالمية. من بين البرامج الدينية العائدة برنامج “أبناؤنا” وهو برنامج يقدمه الدكتور أحمد الحمادي ويستعرض من خلاله السيرة النبوية بشكل مبسط للأطفال من خلال شاشة تلفزيون قطر.
كما يتابع المشاهدون برنامج “فاعتبروا” من تقديم الدكتور هاشم المشهداني، ويتضمن البرنامج قصصا إنسانية مميزة تعين المسلم على المواقف المختلفة في حياته لأخذ العبرة والعظة منها. إضافة الى برنامج “أحسن السير” وهو برنامج من تقديم الشيخ ثابت القحطاني.
بالإضافة الى البرامج الثقافية، وبرامج الطبخ، والمسابقات، والشارات التوعوية خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

خطى الرحالة
يعود برنامج “خطى الرحالة” في موسمه الخامس هذا العام، بعد نجاح كبير لمواسمه السابقة، وهو من إنتاج تلفزيون قطر، وتقديم الرحالة علي بن طوار الكواري، وإخراج سامر جبر. يقوم الرحالة علي بن طوار بزيارة أماكن جديدة للتعرف على ثقافات مختلفة، وينقل للمشاهدين الصورة بطريقة إبداعية تؤصل لمفهوم أدب الرحلة المروي والمصور بفنيات عالية. الموسم الخامس من خطى الرحالة يحط الرحال هذا العام في أوروبا ليروي قصة نهضتها وينقل حكايات شعوبها وكيفية تحقيق أحلام تلك الشعوب. وكيف أن الأمم تبادل المعرفة الإنسانية في كل مناحي الحياة، كما سيتوقف الرحالة عند آثار الفلاسفة والعلماء العرب والتي تتداخل مع آثار الفلاسفة الإغريق والرومان.

العمر مرة
من الإنتاجات الدرامية الجديدة والخاصة بتلفزيون قطر مسلسل “العمر مرة” من تأليف طالب الدوس وإخراج عمار رضوان، وتمثيل كوكبة من نجوم الفن في قطر نذكر من بينهم: صلاح الملا، وعلي ميرزا محمود، وخالد الحمادي، وجبر الفياض، وناصر محمد، ومحمد أنور، وعبد الله أحمد، وحسن إبراهيم، ومشعل الدوسري، ويلدز، ونور عبدالله، بالإضافة إلى نجمتي الدراما الكويتية أسمهان توفيق، ومنى شداد. العمل دراما اجتماعية مؤثرة ومشوقة، ويؤدي تتر المسلسل كل من الفنان سعد الفهد وأصيل هميم في أول دويتو يجمعهما معا.

سفاري الخير
كما بث تلفزيون قطر برومو خاصا ببرامج “سفاري الخير” في نسخته السادسة، وهو من إنتاج قطر الخيرية. يعمل البرنامج على دمج الشباب والمشاهير في العمل التطوعي، ويجعلهم يعيشون تجربة العمل الإنساني في الميدان، ومعاناة المحتاجين عن قرب، ويتنافسون فيما بينهم لاختيار وتنفيذ مشاريع تنموية وفقاً لظروف المجتمعات واحتياجاتها الإنسانية.
يحظى برنامج “سفاري الخير” بمتابعة عالية من مختلف فئات المجتمع ولاسيما الراغبين في التطوع إذ يعرفهم بطبيعة البرنامج والمشاريع التي تقدم، والفئات المستفيدة منها ما يساهم في زيادة عدد المتطوعين في الأعمال الخيرية، إضافة إلى توضيح التحولات الكبيرة التي تحدثها المشروعات في حياة الفقراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق