أخبار قطرعربى ودولى

حمزة تكين: قطر سباقة في دعم لبنان

أكد المحلل السياسي التركي حمزة تكين أن بيروت تعيش مأساة إنسانية حقيقية وأن قطر وتركيا كانتا السباقتين لمساعدة لبنان.

وقال للشرق إن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت كارثة انسانية حقيقية تضع المتضررين في ظروف صعبة للغاية، لتقف الكثير من الدول مع للبنان وتقدم اعانات ومساعدات انسانية طبية وغذائية ومن أهم هذه الدول قطر وتركيا.
مضيفا أن أول دولتين أرسلتا مساعدات إنسانية عاجلة الى بيروت بسويعات قليلة من انفجار المرفأ كانت دولتا تركيا وقطر.

وقال ان تركيا ارسلت وفدا رفيع المستوى إلى بيروت يترأسه نائب الرئيس فؤاد أقطاي الذي أكد استعداد تركيا لإعادة بناء مرفأ بيروت المدمر من جديد،كما تضع مرفأ مرسين التركي القريب من بيروت تحت تصرف لبنان، لاستخدامه في تخزين البضائع الكبيرة والسلع، إلى حين إعادة إنشاء مرفأ بيروت، كما زار بيروت المنكوبة وزير الخارجية التركي.

ونوه بحملة لبنان في قلوبنا وبالجسر الجوي الذي تقدمه قطر للشعب اللبناني وبجهود سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية سعادة السيد محمد حسن الجابر حيث يتفقد موقع الانفجار ليقف على سير عمل الفريق الانقاذ المكلف بالبحث عن المفقودين والضحايا بالتنسيق مع الجيش اللبناني والدفاع المدني،فيما تواصل دولة قطر في ارسال المساعدات الطبية والإنسانية إلى بيروت وتدعيم المستشفيين الميدانيين لقطر بمستلزمات الطبية.

ويقول تكين ان الشعب اللبناني يقدر ويحترم من يتعامل مع الحدث من الناحية الإنسانية البحتة وان هذا ما تفعله تركيا وقطر عكس البعض الآخر الذي يستغل مأساة أهل بيروت واللبنانيين ليحقق مكاسب سياسية.

المصدر :- جريدة الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: