أخبار قطرسياحة وسفر

«القطرية» تستأنف رحلاتها إلى العاصمة الصومالية 6 سبتمبر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف رحلاتها إلى العاصمة الصومالية مقديشو، بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا، وذلك اعتبارا من السادس من سبتمبر المقبل، بما يعمل على تعزيز وصول المسافرين من إفريقيا إلى الأسواق الرئيسية في آسيا وأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة.
وباستئناف رحلاتها إلى العاصمة الصومالية مقديشو عبر جيبوتي التي تم استئناف الرحلات إليها الشهر الماضي، ترفع الناقلة القطرية بذلك عدد وجهاتها على شبكتها العالمية إلى أكثر من 85 وجهة عالمية، كما سيساهم استئناف هذه الرحلات الجوية في تعزيز شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية في إفريقيا، حيث سيصبح لديها 40 رحلة طيران أسبوعيا إلى تسع وجهات في إفريقيا، وهي: مقديشو، وأديس أبابا، ودار السلام، وجيبوتي، وكيغالي، وكليمنجارو، ونيروبي، وتونس، وزنجبار.
وأعرب سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن الامتنان باستئناف الناقلة القطرية رحلاتها الجوية مجددا إلى العاصمة الصومالية مقديشو التي تعد المدينة الأعلى نسبة من حيث تعداد السكان في الصومال، موضحا أنه سيكون بإمكان المسافرين من الصومال السفر إلى شبكة كبيرة من الوجهات مع الخطوط الجوية القطرية عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي، الذي فاز مؤخرا بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط.
ولفت إلى أن المسافرين سيستفيدون أيضا من إمكانية الوصول إلى شبكة وجهات الناقلة القطرية العالمية التي تغطي مختلف أرجاء آسيا وأستراليا وأوروبا والولايات المتحدة، وستساهم في إتاحة خيارات سفر متنوعة للمسافرين من إفريقيا إلى العالم.
وأكد على أن الخطوط القطرية ستواصل التزامها بتوفير أفضل خيارات الربط مع الأسواق في مختلف أنحاء إفريقيا من خلال إطلاق رحلاتها إلى وجهات جديدة، والعمل على استئناف رحلاتها إلى الوجهات التي توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد 19/.
ويشكل أسطول الناقلة القطرية الذي يضم 49 طائرة من طراز إيرباص A350 و30 طائرة من طراز بوينغ 787 الخيار الأمثل لخدمة الرحلات الطويلة ذات الأهمية الاستراتيجية إلى إفريقيا والأمريكيتين ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والمملكة المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: