كورونا

الصحة العالمية تأمل في المشاركة بتحقيقات صينية حول مصدر كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أنها تأمل بتلقي دعوة من بكين للمشاركة في تحقيقاتها بشأن المصدر الحيواني لفيروس كورونا المستجد.
وقال المتحدث باسم الهيئة الدولية طارق ياساريفيتش في رسالة لوكالة فرانس برس إن “منظمة الصحة العالمية ستكون متحمسة للعمل مع الشركاء الدوليين وبدعوة من الحكومة الصينية للمشاركة في التحقيق بشأن المصادر الحيوانية” للفيروس”.

ونفت وزارة الخارجية الصينية قبل أيام اتهامات بأن بكين تنشر معلومات مغلوطة عن فيروس كورونا وذلك بعد تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي أفاد بوجود “أدلة كثيرة” على عمليات صينية سرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية إنه ما من دليل قاطع على أن الفيروس نشأ في الصين وأشار إلى أن “المناورات السياسية” وراء الدعوات لإجراء تحقيق مستقل لن تنجح.

وكانت أستراليا قد دعت لإجراء تحقيق بشأن الجائحة التي ظهرت أول مرة في مدينة ووهان بوسط الصين في ديسمبر/كانون الأول، ما أثار غضب الصين، أكبر شركائها التجاريين، وذلك عقب توتر دبلوماسي على مدى عامين.

وأعلن الرئيس الأمريكي مؤخرا أن الصين كان بوسعها وقف فيروس كورونا قبل أن يجتاح الكوكب مضيفا أن إدارته تجري “تحقيقات جادة” فيما حدث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق