أخبار قطرصحة

سفارة دولة قطر تسلم مساعدات طبية إلى بيرو

سلمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية بيرو، مساعدات طبية من “قطر الخيرية” إلى بيرو، وذلك للمساعدة في جهود الحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.

حضر تسليم المساعدات، سعادة الدكتورة بيلار ماسيتي وزيرة الصحة بجمهورية بيرو، وسعادة الفريق أول خوسي بوجيانو رومانو نائب وزير الدفاع لشؤون موارد الدفاع، وسعادة السفير كارلوس سابتا لوبيز المدير العام لأفريقيا والشرق الأوسط ودول الخليج بوزارة الخارجية البيروفية، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة البيروفية، وسعادة السيد علي بن حمد السليطي سفير دولة قطر لدى بيرو.

وتقدمت سعادة الدكتورة بيلار ماسيتي، بالشكر لدولة قطر حكومة وشعبا على الموقف الإنساني تجاه جمهورية بيرو ودعمها القطاع الصحي لمحاربة جائحة كورونا، وتقديمها المساعدات الطبية لبلادها.

كما أعرب سعادة السفير كارلوس سابتا لوبيز، عن شكره وتقديره لدولة قطر لوقوفها إلى جانب جمهورية بيرو في ظل انتشار وباء كورونا (كوفيد-19)، وأكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

بدوره، تقدم سعادة الفريق أول خوسي بوجيانو رومانو بالشكر إلى دولة قطر ، نيابة عن وزير الدفاع البيروفي، وأشاد بموقف دولة قطر الإنساني تجاه بلاده، ودعمها القيم الذي سيسمح لموظفين الخط الأمامي للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وقال إن المساعدات التي قدمتها دولة قطر مفيدة جدا لنا في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جهته، أوضح سعادة السيد علي بن حمد السليطي سفير دولة قطر لدى بيرو، دور دولة قطر الإنساني ومساعدتها للدول الصديقة في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19)، وحرصها على الوقوف إلى جانب الدول الصديقة المتضررة من انتشار الفيروس.

وقال “إن دولة قطر قدمت منذ بداية أزمة كورونا، مساعدات طبية عاجلة إلى ما يقارب 78 دولة من الدول الصديقة موزعة على خمس قارات حول العالم، وذلك لمساعدتها في مجابهة هذه الأزمة بهدف تقليل تبعات هذا الوباء وتوسيع دائرة مكافحته حول العالم”.

وأشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية لعبت دورا محوريا وبارزا في إيصال المساعدات في ظل تفشي الفيروس، كما تمكنت من نقل مليون شخص عالق عبر العالم وساعدتهم للعودة إلى ديارهم، حيث لاقى هذا الجهد إشادة دولية من قبل حكومات عدة حول العالم.

ونوه السفير السليطي بعمق العلاقات التي تجمع دولة قطر وجمهورية البيرو.. لافتا إلى أن لدولة قطر دور أنساني في العديد من الازمات التي مرت بها بيرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: