أخبار قطرتعليم

جامعة قطر تعيد فتح القبول الإلكتروني 11 أكتوبر

أعلنت جامعة قطر عن فتح باب إعادة القبول لربيع 2021 وذلك خلال الفترة من 11 ولغاية 21 أكتوبر الجاري وسيكون آخر موعد لجميع الطلبة المتقدمين لتسليم جميع المستندات المطلوبة لإعادة القبول في 22 أكتوبر. وسيتم الإعلان عن قرارات إعادة القبول في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين لربيع 2021 في 29 نوفمبر المقبل..

أما بالنسبة للطلبة المحولين من جامعات اخرى وطلبة البكالوريوس الثانية والطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات المقررات فيحق لهم تقديم طلب إعادة التحاق بجامعة قطر عبر الموقع الالكتروني وذلك أيضا في الحادي عشر من أكتوبر المقبل وسيكون خلال هذا التاريخ بداية تقديم الطلبة الدوليين للقبول والمنحة الدراسية وطلب تصريح إقامة على كفالة جامعة قطر (تأشيرة طالب) إلكترونياً، وبداية إرسال المستندات المطلوبة بالطلب الإلكتروني الخاص بالتقديم على تأشيرة الطالب وسيتم أيضا استلام المستندات المطلوبة من جميع المتقدمين لربيع2021 وسيتاح خلال هذا التاريخ لجميع الطلبة تقديم طلبات تغيير الكلية باستخدام طلب تغيير الكلية.

أما آخر موعد لتقديم طلب القبول الإلكتروني للطلبة الجدد والمحولين من جامعات أخرى وطلبة درجة البكالوريوس الثانية سيكون في 3 نوفمبر المقبل. وأيضا هذا الموعد سيكون آخر موعد للطلبة الدوليين المتقدمين للالتحاق بالجامعة لربيع 2021 والراغبين في التقديم على تأشيرة طالب أو منحة دراسية، ويجب عليهم التقدم بطلب القبول الإلكتروني وطلب المنحة الإلكتروني وطلب التأشيرة الإلكتروني. أما آخر موعد للطلبة الجدد والمحولين من جامعات أخرى وطلبة درجة البكالوريوس الثانية لتسليم جميع المستندات المطلوبة والتي تتضمن كشوف الدرجات النهائية الرسمية للمرحلة الثانوية أو كشف درجات المرحلة الجامعية، ونتائج اختبارات تحديد المستوى فسيكون في 5 نوفمبر.

وأيضا خلال هذا التاريخ سيكون متاحا للطلبة الدوليين المتقدمين للالتحاق بالجامعة لربيع 2021 والراغبين في التقديم على تأشيرة طالب أو منحة دراسية، وعليهم تقديم عدد من المستندات وتتضمن المستندات المطلوبة لطلب القبول ولطلب المنحة والمستندات المطلوبة لطلب التأشيرة.

وسيكون أيضا 5 نوفمبر هو آخر موعد لجميع الطلبة المتقدمين من مدارس النظام البريطاني ونظام IB لتسليم النتائج المتوقعة وآخر موعد لاستقبال طلبات تغيير الكلية باستخدام طلب تغيير الكلية، وأيضا سيكون آخر موعد لجميع الطلبة المتقدمين لطلب الاستثناء من نسبة الثانوية العامة بناء على درجات اللغة الإنجليزية (TOEFL – IELTS ) والرياضيات (SAT – ACT ) والإعفاء من متطلبات البرنامج التأسيسي.

وقالت الجامعة إن 12 نوفمبر سيكون آخر موعد لجميع الطلبة المتقدمين لتغيير خيارات الكليات البديلة من خلال حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين. وسيتم إعلان قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين في 20 ديسمبر.

أما آخر موعد لتقديم طلب القبول الإلكتروني للطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات لربيع 2021 فسيكون في 23 ديسمبر المقبل. وفي 24 ديسمبر سيكون آخر موعد للطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات لتسليم جميع المستندات المطلوبة على أن تنطلق الدراسة في 10 يناير وسيكون آخر موعد للحذف والإضافة في 14 يناير ويمكن للطلبة التسجيل في مواد جامعية في جامعة قطر وكلية المجتمع في قطر.

من جهة ثانية، اعلن قسم الخدمات المساعدة للطلبة بجامعة قطر عن بدء تقديم خدمة البطاقة الجامعية، وذلك لغاية 24 سبتمبر الجاري وقد أصدرت جامعة قطر عددا من التعليمات لإصدار البطاقة الجامعية، حيث يتوجب على الطالب تقديم طلب إلكتروني للبطاقة الجامعية وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي يتم استخدامها عند الدخول لحساب البريد الإلكتروني الجامعي، مع ضرورة اتباع إرشادات وتعليمات رفع الصورة، الاطلاع على مواصفات الصورة المطلوبة والتأكّد من الحصول على بريد الموافقة على الصورة التي تمّ رفعها، وذلك قبل التقديم على حجز موعد إلكتروني عبر نظام المواعيد ومراجعة الدليل الإرشادي قبل الحضور لاستلام البطاقة كما يرجى العلم بأنّه على الطلبة حجز موعد بعد يوم من استلام بريد الموافقة على الصورة لأنّه ستتم طباعة البطاقات بصورة مسبقة.

أما الطلبة الذين لديهم بطاقة ذات صلاحيّة منتهية، يمكنهم استخدامها دون الحاجة إلى إصدار بطاقة جديدة ويجب إبراز صفحة تأكيد الحجز إلى الموظف المختص في القسم، حيث إنّه ولدواعي المحافظة على السلامة يتعذر الاستقبال دون حجز موعد مسبق ولاستلام البطاقة يجب إحضار جواز السفر أو البطاقة الشخصية كهويّة للتعريف، وقالت الجامعة إنها تعتذر عن استقبال الطلبة في حال تأخرهم عن الموعد، وبحسب الإجراءات المتبعة، لن يتم السماح بالدخول للمبنى من تعادل أو تزيد درجة حرارته على 38 درجة مئوية.

ويجب إبراز لون الرمز الصحي الأخضر على تطبيق احتراز لموظّف الأمن في المبنى واتباع بروتوكول السلامة والإرشادات الاحترازية عند الدخول إلى المبنى (لبس الكمامة، القفاز، والتباعد الاجتماعي والحرص عدم إحضار مُرافق عند الحضور للقسم، باستثناء الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتوفر خدمة البطاقات الجامعية البطاقة الرسمية للتعريف بطلبة جامعة قطر ويعد إصدار البطاقة الجامعية أمراً إلزامياً على جميع الطلبة المقيدين في جامعة قطر، وذلك حتى يتمكن الطالب من الحصول على مجموعة من الخدمات المقدمة من قبل الجامعة، بالإضافة إلى تسهيل الدخول لعدة مرافق بداخل الحرم الجامعي. ويجب على الطالب إبراز بطاقته الجامعية عن استلام الكتب الدراسية واستخراج تصريح مراحب لدخول المركبات للحرم الجامعي وحجز الخزائن واستخدام خدمة الطباعة الذاتية والتقديم على إجراءات القبول والتسجيل وعند الاشتراك السنوي في قسم الأنشطة الرياضية، وأيضا يجب إبرازها عند استعارة الكتب من مكتبة الجامعة وحضور بعض الورش التدريبية وحضور الاختبارات النهائية وعند الدخول لبعض المرافق الجامعية المخصصة كالمختبرات وقاعات استخدام الإنترنت والمواقف وغيرها من المرافق الجامعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: