عربى ودولى

إعصار “سالي” يتسبب بفيضانات بالمناطق الساحلية بجنوب الولايات المتحدة

تسبب إعصار “سالي” بفيضانات بالمناطق الساحلية بولايتي /فلوريدا/ و/ألاباما/ جنوبي الولايات المتحدة.

وذكرت شبكة /سي إن إن/ الأمريكية اليوم، أن “سالي” وصل إلى اليابسة كإعصار من الفئة الثانية بالقرب من ساحل الخليج الأمريكي، مضيفة أن الإعصار جلب معه رياح بلغت سرعتها 105 أميال في الساعة.

وقد انخفضت وتيرة الإعصار لتصل حوالي 7 أميال في الساعة، ولكن الإعصار تسبب في فيضانات في عدة مناطق بـ/فلوريدا/ و/ألاباما/، حيث هطلت أكثر من 24 بوصة من الأمطار، ويمكن أن تصل إلى 35 بوصة بنهاية الإعصار في بعض المناطق.

وتسببت الأمطار الغزيرة بفيضانات في مدينة /بينساكولا/ وأجزاء أخرى من /فلوريدا/ و/ألاباما/، كما ارتفعت نسبة المياه في الأنهار إلى مستويات خطيرة، مما دفع السلطات المحلية إلى فرض حظر تجول في العديد من المقاطعات حفاظا على سلامة السكان.

ومن جهته، أشار المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إلى أن “سالي” تسبب في هطول ما يصل إلى 30 بوصة من الأمطار على المناطق الجنوبية، مما أدى إلى فيضانات تاريخية وكارثية.

ومن المتوقع أن يواصل إعصار “سالي” التحرك باتجاه الشمال الشرقي عبر ولاية /ألاباما/، حيث سينتقل مركز الإعصار إلى /جورجيا/ و/كارولاينا الشمالية/ اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن “سالي” هي العاصفة رقم 18 التي تتكون في المحيط الأطلسي هذا العام، ويشهد حوض المحيط الأطلسي حاليا ما لا يقل عن خمس عواصف هي /بوليت ورينيه وتيدي وفيكي/ بالإضافة إلى “سالي”، وهو رقم قياسي منذ عام 1971.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: