أخبار قطرمال و أعمال

شراكة إستراتيجية بين جهاز الاستثمار وكريدي سويس

أعلن جهاز قطر للاستثمار وبنك كريدي سويس عن دخوله في شراكة لإدارة الأصول لتأسيس برنامج ائتمان خاص ومباشر بمليارات الدولارات من شأنه توفير التمويل في شكل قروض مضمونة برهن حيازي من الدرجة الأولى والثانية إلى سوق الفئة فوق المتوسطة والشركات الكبرى في الولايات المتحدة وأوروبا، ويشكل هذا البرنامج أحد مكونات مجموعة الاستثمارات الائتمانية التابعة لوحدة كريدي سويس لإدارة الأصول، التي يترأسها جون بوب، الرئيس المالي ومدير الاستثمار. وجدير بالذكر أن فريق مجموعة الاستثمارات الائتمانية هو واحد من أكبر مقدمي حلول التمويل بالإقراض والأكثر خبرة في هذا المجال. مع ما يقرب من 60 مليار دولار أمريكي في مراكز ائتمانية غير استثمارية. ولقد حافظت مجموعة الاستثمارات الائتمانية لأكثر من 20 عاما وعبر دورات سوق مختلفة على نهج منضبط وأبدت خبرة زائدة في البحث عن مصادر العلاقات الائتمانية وخدمتها.

20200917 1600357752 995
بنك كريدي سويس

وصرح السيد أريك فارفل، الرئيس العالمي لوحدة إدارة الأصول ورئيس وحدة بنك الاستثمار في كريدي سويس ان هذه الشراكة الاستراتيجية مع جهاز قطر للاستثمار ستوفر فرصا فريدة للمقترضين الراغبين في حلول ائتمانية للدخول في شراكات مع وحدتي إدارة الأصول وبنك الاستثمار التابعتين لنا. واضاف أن مجموعة الاستثمارات الائتمانية التابعة لوحدة كريدي سويس لإدارة الأصول تتمتع بعلاقات وثيقة ومتميزة في صناعة الإقراض، وهي علاقات عندما تتحد مع وحدات كريدي سويس منقطعة النظير العاملة في التمويل بالاقراض والرعاية المالية، ستؤهلنا لاحتلال مكانة فريدة لتوفير رأس المال والسيولة إلى سوق الائتمان الخاص.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، صرح السيد منصور بن إبراهيم آل محمود، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار QIA، قائلا: نرى إمكانات وطاقات هائلة في سوق الائتمان الخاص المتنامي ونحن متحمسون للعمل مرة أخرى مع بنك كريدي سويس. إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع أحد أبرز رواد إدارة الأصول تتوازى مع أهداف جهاز قطر للاستثمار كمستثمر متنوع طويل الأجل في مختلف فئات الأصول في الولايات المتحدة والعالم أجمع، وقد أردف السيد بوب مصرحا أن برنامج الائتمان الخاص هو امتداد طبيعي لأعمالنا كمزود رائد لحلول رأس المال إلى الشركات غير الاستثمارية في الولايات المتحدة وغرب أوروبا، ونرى أن البيئة الحالية للسوق نوفر نقطة مثالية لدخول مجال الائتمان الخاص، حيث الطلب على رأس المال والسيولة الآن في أعلى مستوياته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: