رياضة

رئيس اللجنة المنظمة: فخورون بمشاركة الأسطورة ناصر العطية في رالي فرنسا

يشارك اليوم السبت بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل في رالي “كاستين تير دي أوشيتاني” في نسخته ال 20 ويمثل الجولة الثانية من رالي فرنسا بمنطقة كسمانيا الفرنسية بمشاركة نجوم الراليات الأوروبية وذلك في إطار استعدادات الاسطورة للاستحقاقات المقبلة وأهمها رالي داكار 2021، كما سيشارك في رالي كتالونيا المحلي الذي سيقام في برشلونة خلال الفترة من (25- 26.سبتمبر الجاري ) وفي أكتوبر القادم سيشارك في رالي الأندلس الصحراوي خلال الفترة من (6 – 10 أكتوبر) بدلا من رالي المغرب الصحراوي الذي تم الغاؤه بسبب جائحة كورونا (كوفيد 19).

وقد توج بطلنا العالمي “السوبرمان” ناصر بن صالح العطية بلقب رالي داكار الدولي ثلاث مرات خلال مسيرته فكانت المرة الأولى في عام 2011 مع فريق (فولكسفاجن) والمرة الثانية في عام 2015 مع فريق (ميني) والمرة الثالثة في عام 2019 مع تويوتا حصد لقب النسخة (41) بالبيرو.

وحلّ وصيفا في أعوام 2010 و2016 و 2018 و2020 بالسعودية.

السوبرمان أبرز المرشحين

يعد السوبرمان ناصر بن صالح العطية أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب الجولة الثانية نظرا لما يمتلكه من خبرة كبيرة، وسط منافسة كبيرة من السائقين المشاركين، حيث يشارك 81 طاقمًا يتنافسون في الرالي الذي يبلغ مساحته الإجمالية 416.9 كلم منها مسافة 134 كلم مراحل خاصة، وينطلق الرالي اليوم والذي يقام على مدار يومين بثلاث مراحل خاصة تتكرر مرتين، ونفس السيناريو سيتكرر غدا الأحد ويعقبه مراسم التتويج.

وسيكون العطية في مقدمة السائقين المنطلقين في الرالي نظرا لقيمته وأهميته وسمعته الكبيرة كونه بطل رالي داكار 3 مرات وبطل العالم والشرق الأوسط، وذلك على متن سيارة فولكس فاجن بولو جي تي آي R5 بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل صاحب الخبرات الكبيرة خاصة في الأراضي الفرنسية.

وقد حرص بطلنا العطية على التواجد مبكرا في فرنسا حيث خاض تجارب خاصة لاختبار سيارته وذلك بهدف أيضا التعود على الأجواء وطبيعة الأراضي الفرنسية.

جاهز لخوض غمار التحدي

أكد البطل العالمي ناصر العطية أنه جاهز لخوض منافسات رالي فرنسا الذي يشهد مشاركة أكثر من 89 سائقا وهو تحد جديد بالنسبة لي وعازم على المنافسة بقوة وأضع نصب عيني التتويج باللقب.

وتابع العطية: ” الجولة الثانية من رالي فرنسا تشهد مشاركة خارجية وبالتالي هو رالي دولي وحرصت على التواجد فيه من أجل التحضير للاستحقاقات المقبلة خاصة اننا ابتعدنا لفترة طويلة لأكثر من 6 اشهر عن المنافسات وبالتالي فرصة لاستعادة لياقتنا البدنية والوصول لأعلى حالة من الجاهزية.”

وأشار العطية إلى أنه حرص على اختبار سيارته مؤكدا أن مسارات الرالي صعبة لكن السيارة جيدة وسنكون جاهزين بقوة؛ مشيدا في الوقت نفسه بملاحه ماثيو بوميل الذي يقدم أداء قويا وسيساعدنا للمنافسة بقوة في هذا الرالي.

ديفيز: فخورون بمشاركة العطية

من جانبه قال ستيفان ديفيز رئيس اللجنة المنظمة للرالي عن مشاركة بطلنا ناصر صالح العطية: “لا داعي لإخبارك كم نحن فخورون برؤية بطل من هذا المستوى يكرمنا بحضوره وهو إضافة وقيمة للسباق، وحضوره في هذا الرالي يظهر الاهتمام الكبير الذي يوليه السائقون لهذا الحدث الكبير”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: