أخبار قطرسياحة وسفر

جيل نيكولاس لـ الشرق: القطاع الفندقي قادر على استيعاب التدفق السياحي العالمي

تشكل المعطيات التشغيلية المتنامية لفندقي كراون بلازا وهوليداي ان حجم الاعمال المتميزة للقطاع الفندقي المحلي خلال السنة الحالية التي شهدت فيها مؤسسات الضيافة بمختلف تصنيفاتها وفئاتها زيادة كبيرة ونموا مطردا في معدلات اشغالها نظرا لإحجام السياحة الداخلية من السفر للخارج، الامر جعل القطاع الفندقي محل اهتمامها وإقبالها، ويقول السيد جيل نيكولاس مدير عام كراون بلازا – واحة الاعمال وهوليداي ان الدوحة – واحة الاعمال “ان سوق الدوحة من الاسواق التي تتميز بالحيوية والنشاط طيلة ايام السنة حيث لم تتأثر مسيرة اعمال القطاع الفندقي رغم تعدد وتنوع العلامات التجارية الفندقية التي شهدت تنافسا صحيا اسفر عن مكونات وفلسفات خدمية ساهمت في اثراء صناعة الضيافة المحلية، مؤكدا ان القطاع الفندقي الذي اثبت جدارة فائقة في تقديم مكونات خدمة متناغمة مع المعايير الدولية استقبل خلال الموسم الحالي اعدادا كبيرة من السياحة الداخلية التي حبذت الاستمتاع بقضاء العطلة السنوية في رحاب القطاع الفندقي الذي حقق لها مواصفات خدمة ملتزمة التزاما كبيرا بالمعايير والإرشادات الصحية التي وجهت بها وزارة الصحة العامة بالتعاون والتنسيق مع المجلس الوطني للسياحة، مبينا في هذا السياق ان فندقي كراون بلازا وهوليداي ان من الفنادق التي تلعب دورا بارزا ويساهمان مساهمة فعالة في تعزيز المسيرة الناجحة للقطاع السياحى والفندقي بشكل خاص من خلال ترسيخهما مفاهيم عصرية لصناعة الضيافة عبر طاقم خدمي متمرس يمتلك ناصية الكفاءة والمهنية والحرفية في اداء العمل الفندقي. مشيرا الى ان نسبة اشغال هوليداي خلال العام الجاري بلغت 80 % اما معدلات اشغال فندق كراون بلازا فقد تراوحت بين 60 و70 % وأشار الى ان الفندقين استفادا كثيرا من التعاقدات المبرمة مع شركات الغاز والبترول اضافة الى افتتاح المطاعم الفندقين في شهر يوليو علاوة علي الاستفادة من برامج الشركة القطرية للعطلات.
ADVERTISING
Ads by Teads

20200919 1600542143 970

** فندق كراون بلازا

أحدث المستجدات

وقال جيل نيكولاس “انا محظوظ جدا للعمل في سوق الدوحة للضيافة فهو سوق زاخر بأحدث المستجدات وآخر التطورات ذات الصلة بقطاع الفنادق، كما ان الخبرة التي يكتسبها العاملون فيه خبرة نوعية ومتميزة نظرا لتعدد العلامات التجارية العالمية العاملة فيه التي تتطلب جهدا وفكرا وإستراتيجيات تسويقية وترويجية متكاملة ويحتاج تنفيذها وتحقيقها متابعة متواصلة مع مراعاة الجديد والعصري بشكل دائم في عالم الفنادق لأجل البقاء والاستمرار في السوق”. مؤكدا ان سوق الدوحة للضيافة من افضل الاسواق بدون منازع وفي الطليعة عالميا من حيث جودة المنتج ومكونات الخدمة وتفعيل آليات التسويق والترويج.

وأشاد جيل نيكولاس بمكونات ببنود برنامج قطر نظيفة الذي اطلقته وزارة الصحة العامة بالتعاون المتكامل مع المجلس الوطني للسياحة، وقال ان البرنامج يؤسس لقاعدة صحية جديدة ترسي دعائم معايير استمتاع وترفيه ملتزمة التزاما صارما بكافة الاجراءات والاحترازية والوقائية، مشيرا في هذا السياق الى ان فندقي كراون بلازا وهوليداي ان أنزلا الى ارض الواقع كل الارشادات والاشتراطات الصحية من فحص حراري للزوار والموظفين. اضافة الى التعقيم والتنظيف المتواصل لسائر مرافق الفندقين الخدمية فضلا عن الالتزام الشديد بمبادرة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات الامر الذي جعل الفندقين يحصلان على شهادة برنامج قطر نظيفة ويكسبان ثقة واطمئنان العملاء ويستأثران بحصة كبيرة من السياحة الداخلية التي استمتعت بمعطيات الفندقين الترفيهية.

قدرات الموظفين

وقال جيل نيكولاس “يولي فندقا كراون بلازا وهوليداي ان اهتماما كبيرا بتطوير القدرات المهنية للموظفين ويسخران لذلك وقتا طويلا لأجل مواكبة احدث معطيات صناعة الضيافة العالمية”. مشيرا في هذا السياق الى ان الفندقين خصصا مدير تدريب لتفعيل وتنظيم عدد من الحصص التدريبية لترقية قدرات الموظفين وتنمية مهاراتهم بما يتناغم ويتماشى مع الاستراتيجية التشغيلية المتطورة للفندقين ومن اجل تقديم مكونات خدمة بكفاءة عالية تعكس التطور غير المسبوق لجودة منتج الفندقين التي حصلا بمقتضاها على جملة من الجوائز من المؤسسات والهيئات الدولية المعنية بتقييم مكونات صناعة الضيافة العالمية.

التنوع السياحي

وقال جيل نيكولاس ان السياحة في قطر سياحة متطورة وتتميز بالتنوع الفريد الذي يلبي رغبات السائح العالمي الذي يضع دولة قطر في طليعة رزنامة زياراته العالمية، مبينا ان سوق الدوحة السياحي يشهد اليوم تلو الاخر منتجا جديدا يعزز المسيرة الريادية لصناعة السياحة المحلية ويرسخ مكانتها في الطليعة عالميا لافتا الى ان القطاع الفندقي المحلي من الآليات المهمة التي ترفد صناعة السياحة المحلية بخدمات متطورة وبمفاهيم خدمية مثالية ونوعية مستلهمة من احدث التطورات والمستجدات المعنية بصناعة الضيافة العالمية الامر الذي يجعل القطاع الفندقي مكونا رئيسيا وفاعلا في صناعة السياحة.

العلامات الفندقية

وقال جيل نيكولاس ان الزيادة المطردة في اعداد العلامات التجارية الفندقية دليل قوة ومتانة السوق المحلي الذي يستقطب اشهر العلامات العالمية، كما انه دليل علي تطور معطيات السياحة المحلية السياحي التي ذاع صيتها بتعدد مكوناتها وجودة منتجها وقدرته على تلبية رغبات ومتطلبات الزوار والسياح من مختلف الاسواق الدولية المصدرة للسياحة واصفا تعدد وكثرة الفنادق في السوق الحلي بأنه ظاهرة صحية تساعد على توفير اسعار مناسبة تكون في متناول يد الجميع وتساعد في تعزيز آليات التدفق السياحي الى الدوحة فضلا عن دورها في خلق معايير منافسة شريفة تحقق اسعار تصب في مصلحة المستهلك مع المحافظة على معايير جودة متميزة لمنتج القطاع الفندقي، مؤكدا في هذا السياق ان لقطاع الفندقي المحلي قادر على استيعاب التدفق السياحي العالمي وقادر على تقديم مواصفات خدمة بمعايير عالمية.

قال جيل نيكولاس “يتكون فندق كراون بلازا الدوحة – واحة الاعمال من 378 غرفة مختلفة الانواع من غرف واجنحة فندقية وشقق فندقية عبارة عن استوديو وغرفة واحدة وغرفتين لتتيح تقديم خدمة الضيافه لمختلف انواع النزلاء للفترات القصيرة والاقامات الطويلة. كما يحتوي الفندق على تشكيلة متنوعة من المطاعم تتيح لنزلاء الفندق والسوق المحلي تجربة فريدة. مبينا ان فندق كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال يوفر منتجعا ومركزا صحيا يقدم برامج متكاملة لللياقة البدنية والاسترخاء لبقاء الزائر نشيطا ومنتعشا. وأضاف “ان الاجتماعات الناجحة يمكن تحقيقها في مركز الاجتماعات والمؤتمرات الايقوني المشع بنور الصباح بالإضافة إلى تسع قاعات أخرى. عند الانتهاء من الأعمال يمكن الاستمتاع في واحد من مطاعم الفندق الستة ومنها اراميدي المطعم الرئيسي المتخصص في مأكولات البحر الأبيض المتوسط بالاضافة الى ادارة MEESH CAfe. وإذا كان لزائر بطابق رجال الأعمال يمكنه الاسترخاء بخصوصية في مجلس رجال الأعمال. وعلى نحو قريب من الفندق سوف يجد كورنيش الدوحة الخلاب وهو الوجهة المثالية للنزهة في الصباح أو المساء ولتجربة الثقافة السياحية يمكن زيارة سوق واقف الشهير أو متحف الفن الاسلامي. وقال “للإقامة طويلة الامد في فندق كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال يوجد أجنحة فندقية ذات غرفة واحدة وأجنحة ذات غرفتين تتمتع بخدمات فندق خمس نجوم”.

20200919 1600542182 332

** فندق هوليداي ان

وقال جيل نيكولاس “يقع فندق هوليداي إن الدوحة – واحة الأعمال في مكان مناسب في وسط واحة الأعمال وعلى بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من مطار حمد الدولي وعلى بعد دقائق قليلة من مناطق الجذب المحلية الرئيسية بما في ذلك سوق واقف والمتحف الفنون الإسلامية”. وقال جيل نيكولاس “يقع فندق هوليداي إن الدوحة – واحة الأعمال في مكان مناسب في وسط واحة الأعمال وعلى بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من مطار حمد الدولي وعلى بعد دقائق قليلة من مناطق الجذب المحلية الرئيسية بما في ذلك سوق واقف والمتحف الفنون الإسلامية”. وقال “تحتوي الفندق علي 307 غرفة و اجنحة فندقية. كما أن ممارسة الأعمال التجارية أمر سهل مع 7 غرف اجتماعات مرنة وعالية التقنية ومركز أعمال يعمل على مدار 24 ساعة. والاستمتاع بتناول فنجان من الإسبريسو في ميش اكسبرس ويحتوي الفندق على مطعم سيروكو الذي يقدم الطعام بالنكهة الايطالية. بالإضافة إلى مركز صحي يقدم برامج متكاملة للياقة البدنية والاسترخاء.

تجربة فريدة

وقال “تعتبر تجربة الضيافة في فندقي كراون بلازا وهوليداي ان الدوحة – واحة الاعمال تجربة فريدة نظرا للتنوع الموجود في امكانيات الفندقين، كما ان النزلاء يمكنهم الاستمتاع بكل الخدمات في الفندقين مما يجعها ميزه استثنائية للفندقين عن باقي الفنادق فى دوله قطر.

وقال جيل نيكولاس يزخر فندق كراون بلازا – واحة الاعمال بمسيرة زاخرة من حصد الجوائز العالمية في قطاع الضيافة والإقامة الفندقية الرفيعة فقد تربعت ثلاثة من مطاعمه على قائمة افضل 10 مطاعم في السوق المحلي حسب تقيم الزبائن على موقع ترب ادفايزر الشهير بالإضافة الى حصوله على العديد من الجوائز من السوق المحلي القائمة على استفتاء الزبائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: