أخبار قطرعربى ودولى

السفيرة هولتز: الحوار الإستراتيجي يظهر عمق العلاقات بين الدوحة وواشنطن

أكدت السفيرة غريتا هولتز، القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في الدوحة، أن الحوار الإستراتيجي الثالث بين قطر والولايات المتحدة أبرز المجالات العديدة التي يتشارك فيها البلدان. وأوضحت في بيان صحفي أمس أن المناقشات المثمرة بين الخبراء والمسؤولين من الدولتين خلال الأيام الماضية تظهر عمق العلاقات الثنائية الاستراتيجية، معربة عن تطلعها إلى البناء على هذه العلاقات وتعزيزها بين شعبي الولايات المتحدة وقطر.

يذكر أن قطر والولايات المتحدة الأمريكية قد عقدا الجولة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وقطر في الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر 2020 في واشنطن العاصمة. وترأس سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو الجلسة الافتتاحية. كما ألقى كل من وزير المالية ووزير التجارة والصناعة في قطر، وأيضا وزير التجارة الأمريكي، ووزير الخزانة الأمريكي، كلمات افتتاحية في هذا الحوار الاستراتيجي.

ويؤكد الحوار الاستراتيجي السنوي على التزام قطر والولايات المتحدة بالتعاون طويل الأمد بشأن تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وكذلك تعزيز السلام والأمن الإقليميين وأيضا الانخراط في التعاون العسكري والتجاري والطيران ؛ وتقديم المساعدة الإنسانية ؛ وتعزيز التعاون في مجال إنفاذ القانون ؛ ومكافحة تمويل الإرهاب. وكذلك توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية. ودعم إصلاح قوانين العمل؛ وزيادة شراكات الصحة العامة لاسيما في المعركة العالمية ضد فيروس كوفيد19 وتعزيز التعاون التربوي والثقافي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: