أخبار قطر

الشيحانية عضواً بشبكة اليونسكو لمدن التعلم

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) انضمام مدينة الشيحانية كعضو بالشبكة العالمية لمدن التعلم من معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة.

ويأتي ذلك الاعتماد نظراً لما حققته لكافة المعايير المطلوبة لشغل هذه العضوية من خلال تبني البلدية التابعة لوزارة البلدية والبيئة- لاستراتيجية نشر مفاهيم الاستدامة والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

وذكرت وزارة البلدية والبيئة عبر صفحتها بتويتر صباح اليوم، أن هذا الاعتماد يعد إنجازا للوزارة ممثلة ببلدية الشيحانية لجهودها في نشر مفاهيم الاستدامة والشراكة مع مؤسسات المجتمع.

يأتي ذلك الإنجاز في إطار حرص دولة قطر ووزارة البلدية والبيئة على الانضمام للشبكة العالمية لمدن التعلم، لا فيها من قيمة عالية لتعزيز التعلم الشامل ضمن المنظومة التعليمية وتحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن اتباع أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع المدن العالمية الأخرى الواضحة والمفيدة.

وأكدت البلدية في مشاركتها للانضمام لمدن التعلم إنها تخطط لتنفيذ مفهوم مدينة التعلم من خلال اتباع أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع المدن العالمية الأخرى في تخطيط وتنفيذ مفهوم مدينة التعلم، وخذا ما تسعى إليه الحياة في تعزيز الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: