غير مصنف

مدير سانت ريجيس لـ الشرق: القطاع الفندقي الوطني يتسم بفخامة الضيافة العالمية

قال السيد وسام سليمان مدير عام فندق سانت ريجيس الدوحة ” إن القطاع الفندقي المحلى يشكل بمعطياته التشغيلية الريادية أرقى عنوان ضيافة على الصعيد العالمي، نظرا لخدماته المتميزة والمتسقة مع المعايير الدولية، مبينا ان القطاع الفندقي بمكونات خدماته العصرية استطاع الاستحواذ على سلسلة من الجوائز والشهادات التقديرية العالمية من المؤسسات الدولية المعنية بتقييم الاداء التشغيلي لصناعة الضيافة، مؤكدا ان القطاع الفندقي المحلي ذاع صيته عالميا بقدرته المتميزة على ابتكار الخدمات المتميزة والإبداع الذي لا يضاهى في تقديمها من خلال طواقم وكوادر تمتلك ناصية الكفاءة المهنية عبر رصيد خبرة متراكمة اكتسبوها من خلال عملهم في العديد من مؤسسات الضيافة بمختلف فئاتها وتصنيفاتها.

وقال وسام سليمان في حديث لـ ” الشرق” ان دولة قطر تمتلك منظومة سياحية متطورة تعززت وترسخت مكانتها على الصعيد العالمي وأصبحت في صدارة اجنقطدة زيارات السائح العالمي السنوية بفضل تنوع مقوماتها والمفاهيم العصرية لخدماتها، مشيرا الى ان المجلس الوطني للسياحة وشركاءه في القطاعين العام والخاص يعملون بشكل متواصل على تسويق مكونات السياحة المحلية وفق احدث المعطيات في سائر المحافل والملتقيات الدولية.

20200923 1600881218 865
وسام سليمان

وقال سليمان ” لقد ساهمت السياحة الداخلية مساهمة فاعلة ومتميزة في دعم وتعزيز الاعمال التشغيلية للقطاع الفندقي خلال موسم الصيف الحالى، نظرا لعدم السفر الى الخارج مما جعل الفنادق متنفسا تقدم تجربة ترفيهية صحية متكاملة ووجهة ومنصة متميزة توفر اقامة آمنة وتحقق مرافقها المختلفة فرص الاستمتاع وفق اعلى المواصفات الصحية من خلال التنفيذ المتكامل لبنود برنامج قطر نظيفة، وقال ” ان السياحة الداخلية داعم قوي لحركة الفنادق التشغيلية ولذلك تعمل مؤسسات الضيافة المختلفة على توفير كل الاجراءات الصحية والترفيهية التي من شأنها جذبها والاستحواذ على حصة كبيرة منها.

نمو الإشغال

وقال وسام سليمان ” ان فندق ومنتجع سانت ريجيس الدوحة يقع ضمن منتجع القصار بين مواقع الإرث الثقافي في قطر ومركز الأعمال بالمدينة. مبينا ان الفندق استطاع الاستئثار بنصيب كبير من السياحة الداخلية خلال الموسم الحالى حيث بلغت معدلات اشغاله 80% مشيرا الى ان السياحة الداخلية دعمت باختيارها لفندق سانت ريجيس اشغال الغرف اضافة الى المطاعم وبرك السباحة والنادي الصحي منوها في هذا السياق الى ان سانت ريجيس الدوحة اصبح الوجهة الفندقية المفضلة للزوار سواء من السوق المحلى او من الاسواق السياحية العالمية بفضل استراتيجيته التسويقية الرامية الى استقطاب السياحة من شتى الاسواق الدولية. المصدرة للسياحة .

ووصف سليمان بنود برنامج قطر نظيفة بأنه برنامج متكامل وشامل وإجراءاته الاحترازية والوقائية توفر الحماية الكاملة للموظفين والضيوف على حد سواء كما توفر فرص الاقامة الفندقية الآمنة والسليمة والاستمتاع بمرافق الفنادق الخدمية الاخرى فضلا عن دوره في تحفيز السياحة الداخلية وتشجيعها على الاستمتاع بمرافق الفنادق من خلال بعثه رسالة اطمئنان بسلامة المرافق وأمنها عبر التزامها الصارم بالإجراءات والاشتراطات الاحترازية الصحية التي رسخت الطمأنينة والأمان في خدمات الفنادق.

حاجة ماسة

وقال سليمان ” ان تعدد العلامات التجارية الفندقية في السوق المحلى امر طبيعي وفاعل نظرا لحيوية وديناميكية السوق المحلى وقوته ومتانته مؤكدا ان السوق المحلى في حاجة ماسة الى هذا التعدد الايجابي في العلامات الفندقية خاصة ان الدوحة مقبلة على استضافة اكبر حدث رياضي عالمي وهو مونديال كأس العالم 2022 مبينا ان سوق الضيافة المحلى محتاج الى هذا التعدد الى ما بعد كأس العالم موضحا أن تعدد العلامات التجارية يصب في خانة المستهلك من خلال توفير سلسلة من الفلسفات الخدمية التى تختص بها كل علامة تجارية فندقية فضلا عن التخفيض في اسعار الغرف التي تساهم بفاعلية في جذب السياحة العالمية مشيرا الى أن تعدد العلامات التجارية دليل على أهمية السوق القطرى في مجال صناعة الفنادق وقال” ان خدمات القطاع الفندقي المحلى متناغمة مع المعايير الدولية.

20200923 1600881243 427

وقال وسام سليمان ” ان فندق سانت ريجيس الدوحة يوفر للضيوف فرص الاستمتاع بقمة الرفاهية نظرا لخدماته المتميزة التى اصبحت مرادفا لعلامة سانت ريجيس الشهيرة مبينا ان الفندق يتميز على نظرائه بالسوق المحلى بموقعه الاستراتيجي وتصميمه المعمارى الفريد والأهم من ذلك خدمة النادل الخاص التى يوفّرها لضيوفه مؤكدا ان الفندق يسعى دائما للابتكار والتميز سواء في الخدمات أو عروض المطاعم أو المرافق والفعاليات الحصرية التى يقدمها.

تصميم نموذجي

وقال وسام ” ان فندق سانت ريجيس يضم 12 مرفقاً مميزاً تعكس تراثاً عريقاً من التفرد بما في ذلك “ذا كلوب”، “ذا روف توب”موضحا ان فندق ومنتجع سانت ريجيس الدوحة يقع ضمن منتجع القصار بين مواقع الارث الثقافي في قطر ومركز الأعمال بالمدينة. ويمتلك الفندق مجموعة الفردان ويعد جزءًا من منتجع القصار الذى يقع في قلب المدينة النابض وعلى مقربة من جزيرة اللؤلوة وحى كتارا الثقافي وعلى مقربة من أحياء العاصمة التجارية. مشيرا الى ان الفندق يضم 336 غرفةً فخمةً للضيوف مطلة على البحر، من بينها 58 جناحًا فندقيًا فاخرًا منها جناحان رئاسيان على مساحة 720 مترًا مربعًا. وقد تم تصميم الغرف الفندقية والأجنحة من قبل شركة التصميم العالمية المرموقة ويلسون آسوشيتس. منوها الى ان فندق سانت ريجيس الدوحة يحظى بأناقة عصرية لا تقارن، كما يحرص الفندق على تحقيق أعلى معايير الفخامة والخدمة الراقية. مشيرا الى ان مرافق رجال الأعمال والترفيه المتميزة بالفندق ومطاعمه الحائزة على العديد من الجوائز تواصل مسيرة الاعلاء من معايير الضيافة والفندقة وقال ” ان سانت ريجيس يمتلك منظومة مطاعم وقاعات متنوعة مثل صالة سراب لاونج الحاصلة على جوائز عدة والتي تقدم جلسات شاي بعد الظهيرة الخاصة بعلامة سانت ريجيس ومطعم السلطان إبراهيم الحائز على جوائز عدة ايضا والذي يقدّم وجبات الغذاء والعشاء والمتخصص في الأكلات اللبنانية والأسماك، وأويستر باي المستوحى من جزر البحر الكاريبي والذي يتمتّع بإطلالات خلابة على المسبح ومياه الخليج العربي بالإضافة إلى استور غريل أفخم مطعم ستيك في قطر. كما يوفر الفندق شاطئه الخاص مع مراعاة جميع شروط السلامة بما في ذلك نسبة الضيوف المحدودة وتطبيق احتراز والمسافة الاجتماعية.

وقال وسام سليمان ” لقد حصل فندق سانت ريجيس على شهادة برنامج قطر نظيفة نظرا لتطبيقه وتنفيذه بنود البرنامج بكفاءة عالية مبينا ان بنود البرنامج تتضمن إجراء الفنادق لعمليات تعقيم مرافقها يومياً وكذلك القيام وبشكل متكرر بالتنظيف الشامل واستخدام المطهرات في جميع الغرف وأنظمة تكييف الهواء والمعدات والخزّانات ودورات المياه بالإضافة إلى ضمان التعقيم المكثف للمناطق التي يتم فيها الالتقاء والتواصل مع الضيوف لاسيما ردهات الاستقبال والأماكن المشتركة الأخرى وتجنب استخدام المصعد من قبل عدة أشخاص في الوقت ذاته حيث يُسمح فقط بحد أقصى 30% من طاقته الاستيعابية. كما يتوجب على الفندق استخدام تطبيقات الهاتف أوغيرها من التقنيات الحديثة لإنهاء إجراءات الوصول والمغادرة دون تلامس، والحفاظ على المسافة الآمنة بين الأفراد والتي لا تقل عن 2 متر. ويتعين على المنشآت الفندقية فحص حرارة جميع موظفيها يومياً قبل بدء العمل وعزل الموظف فوراً في حالة ملاحظة أية أعراض قد تظهر عليه والتواصل مع وزارة الصحة العامة وتطبيق نفس الشروط على الموردين والنزلاء.

20200923 1600881258 402

منتج متميز

وقال وسام سليمان ” ان منتج فندق سانت ريجيس منتج متميز لا يضاهيه أى منتج في أى فندق اخر فهو يعكس التطور الكبير في مكونات الخدمة السياحية المحلية مضيفا بالقول ” ان موظفي الفندق يتميزون بالكفاءة المهنية والحرفية والقدرة على مواكبة أحدث المعطيات الفنية في مجال صناعة الضيافة مضيفا في هذا السياق ان الفندق ينظم سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل لتعزيز ودعم الكفاءة المهنية للموظفين ومواكبة احدث المستجدات وآخر التطورات المعنية بصناعة الضيافة الدولية موضحا ان خبرات الموظفين وأداءهم العملى المتكامل هي المعايير الفعلية التي ترفع من قيمة الفندق وتجعله الوجهة المفضلة للزوار من مختلف الأسواق.

وقال وسام سليمان ” ان فندق سانت ريجيس احد منظومة الفنادق المحلية التي تدعم جهود المجلس الوطني للسياحة في سائر الاحداث والفعاليات التي ينظمها اضافة الى تعزيز جهوده ودعم مبادراته الرامية الى تسويق قطر كوجهة سياحية ريادية تستأثر بحصة كبيرة من السياحة العالمية، مشيرا في هذا الاطار الى ان الفندق يشارك في جميع المحافل التسويقية العالمية لتسويق قطر كوجهة سياحية جاذبة تمتلك مقومات متنوعة وقدرة على استضافة اكبر الاحداث والفعاليات الدولية، كما يشارك الفندق في المعارض العالمية لتسويق مكونات خدماته والتعريف بدوره في ترسيخ مفاهيم متميزة لصناعة الضيافة العالمية فضلا عن الالتقاء بالشركات الدولية المصدرة للسياحة لمعرفة احدث الاسواق السياحية والخدمات الجديدة في عالم الفنادق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: