أخبار قطرعربى ودولى

أبرزها تفقد علم قطر.. مواقف لن ينساها القطريون لأمير الإنسانية أبداً

ارتبط المواطنون القطريون بالمواقف الإنسانية والأخوية التي أبداها المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الإنسانية تجاه قطر وقيادتها وشعبها، وهي مواقف ناصعة سجلتها مواقع التواصل الاجتماعي واحتفى بها الشارع القطري والعربي .

تفقد علم قطر

ولعل أبرز المواقف، ما رصدته الكاميرات لسمو أمير الإنسانية وهو يتفقد علم قطر، قبيل التقاط الصورة الجماعية لرؤساء وممثلي دول الخليج، عقب اختتام جلسات قمة مجلس التعاون الـ39، في ديسمبر 2018 بالرياض.

وشوهد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – بحسب فيديو انتشر على المواقع الإخبارية العالمية والعربية- وهو يتفقد العلم القطري الذي كان موجودا ضمن أعلام دول مجلس التعاون الخليجي بينما يستعد الزعماء لالتقاط الصور التذكارية للقمة.

وحينها قام رئيس وفد دولة قطر سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، بتقبيل رأس سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، وحظي هذا الموقف بثناء وإعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشادوا بمتانة العلاقات الأخوية بين البلدين، والمشاعر الأخوية النبيلة التي يحملها سمو أمير الكويت لقطر وقيادتها وشعبها.

مصافحة ممثل قطر بمؤتمر الكويت

وفي موقف أخوي آخر يبرز مدى حب وتقدير سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، لقطر وشعبها، خص سموه، ممثل قطر في مؤتمر الكويت الدولي النزاهة من أجل التنمية، سعادة السيد حمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، بسلام ومصافحة خاصة دون بقية المسؤولين والوفود التي اصطفت للسلام على سموه.

وأظهرت الكاميرات سمو أمير الكويت، خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد في يناير 2019، حيث مر سموه أمام وفودالدول والجهات المشاركة رافعاً يده لتحيتهم، لكن ما لفت الأنظار حينها، توقف سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمام سعادة السيد حمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، وصافحه بشكل خاص، ثم استكمل سموه طريقه إلى موقعه في المؤتمر دون مصافحة أحداً سواه.

ونشر الحساب الرسمي لهيئة الرقابة الإدارية والشفافية في دولة قطر، على موقع تويتر، مقطع الفيديو الذي يظهر الموقف الاخوي، وكتب: “الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة يُرحب بالحضور ويُصافح شخصيًا سعادة السيد حمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية”.

20200929 1601405479 291
سمو الامير الراحل مع الطفل غانم

استقبال غانم المفتاح

واستقبل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الشاب القطري غانم المفتاح، خلال تواجده في الكويت لحضور كأس خليجي 23.

ووجه الغانم رسالة لأمير الكويت قائلا: “والله يا صاحب السمو أنت أبونا وذخرنا وفخرنا، جمعتنا وهذه عوايدك، أنت قائدنا وذخرنا وفخرنا، والشعب القطري كله يحبك”.

وكتب الغانم عبر صفحته: أن تكون في ضيافة أمير الإنسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الحبيبة، بلا شك هذا شرف وفخر كبير، دمت دائما أميرا للمحبة والسلام”.

ولم تكن المرة الأولى التي استقبل فيها أمير الإنسانية للمفتاح وكانت اللقاءات لتحفيزه وتشجيعه على تحدي الإعاقة وضرب مثل واضح في التواضع والعمل الإنساني .

انتقاله بين العواصم الخليجية في رمضان

وفور اندلاع الأزمة الخليجية، زار سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، الدوحة والرياض وأبوظبي، في شهر رمضان لتقريب وجهات النظر، ورأى المغردون القطريون والخليجيون وقتها أن ما يفعله أمير الإنسانية من جهود قد تمثل إرهاقاً على سموه، لكن أمير الإنسانية صرح بأن التقريب بين الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وإزالة الخلافات بينهم “واجب لا أستطيع التخلي عنه” وأن “أي إرهاق وأي جهود مهما كانت صعبة تهون أمام إعادة اللحمة الخليجية وإزالة الخلافات” باعتبار أنه “صعب علينا نحن الجيل الذي بنينا مجلس التعاون الخليجي قبل 37 عاما أن نرى بين أعضائه تلك الخلافات والتي قد تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: